​دبي الأفضل “سمعة” في الشرق الأوسط

أخبار الإمارات
29 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
​دبي الأفضل “سمعة” في الشرق الأوسط
35add98135-1

احتلت إمارة دبي المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط، في قائمة المدن الأفضل سمعة في العالم للعام 2015، الصادرة عن معهد “ريبوتيشن” الأميركي.

وتقدمت دبي مركزين على القائمة العالمية مقارنة بقائمة 2014.

وحلت العاصمة الإماراتية أبوظبي، التي جاءت ضمن أفضل 100 مدينة في العالم من حيث السمعة، المركز التاسع والستين عالمياً.

ووفقاً لاستطلاع “ريب تراك” لسمعة المدن العالمية الأكبر من نوعه في العالم، فقد وضع المعهد الذي يتخذ من نيويورك مقراً له، دبي في المركز السابع والأربعين، مقارنة بالمركز التاسع والأربعين في 2014، بين أفضل 100 مدينة في العالم من حيث السمعة.

وتفوقت دبي على عدة مدن ومراكز مالية في العالم ضمن القائمة، منها هونغ كونغ وواشنطن وهيوستن وأثينا وسيول.

وقال المدير المشارك في معهد “ربيوتاشن” العالمي فرناندو برادو إن “سمعة المدن تتوقف على الخبرة المباشرة والاتصال الجماهيري والنماذج المقبولة عالمياً”.

وأضاف أن تلك قضايا مهمة لأن السمعة الطيبة ترتبط بشكل وثيق بتزايد تدفق السياحة وانتقال الاستثمارات إلى المدن المعنية.

وكانت مؤسسة “ميرسر” العالمية الرائدة في مجال الاستشارات الإدارية، أصدرت مؤخراً نتائج مؤشرها الخاص بجودة المعيشة لعام 2016، بعد أن تعقبت مئات المدن حول العالم قبل إصدار تصنيفها النهائي، لتتصدر العاصمة النمساوية فيينا المركز الأول في جودة المعيشة عالمياً، أما على الصعيد العربي فاحتلت دبي المركز الأول عربياً والـ57 عالمياً.

وجاء في المرتبة الثانية على الصعيد العربي العاصمة الإماراتية أبوظبي محتلة المركز 81 عالمياً، ثم مسقط في المرتبة الثالثة عربياً والـ107 عالمياً، وفي المرتبة الرابعة حلت الدوحة مستحوذة على المركز 110 عالمياً.

يذكر أن، دبي احتلت مؤخراً المرتبة العاشرة عالمياً في قائمة أغلى 71 مدينة يزورها السائحين على مستوى العالم، وفقاً لبيانات صادرة بنك “يو بي إس”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.