وفد من جامعة ماغديبورغ الألمانية يزور الجامعة الألمانية الأردنية

تعليم
22 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
وفد من جامعة ماغديبورغ الألمانية يزور الجامعة الألمانية الأردنية

1540121984547 - مجلة مال واعمال

زار وفد من الموظفين الإداريين في جامعة ماغديبورغ للعلوم التطبيقية في ألمانيا الجامعة الألمانية الأردنية للتعرف على الجامعة وبرامجها وطبيعة العمل في دوائرها المختلفة ودورها في تعزيز العلاقات الثنائية بين الأردن وألمانيا .

والتقى الوفد خلال الزيارة والتي تأتي في إطار برنامج التبادل الثنائي الذي ينطمه مكتب مشروع الجامعة في جامعة ماغديبورغ سنويا ، مع كل من رئيس الجامعة الدكتورة منار فياض ونواب الرئيس الدكتور عاطف الخرابشة والدكتورة دورت شومن .

وثمنت الدكتور فياض خلال اللقاء الدور الذي تقوم به جامعة ماغديبورغ ومكتب المشروع فيها ، في التسهيل على طلبة الجامعة والتواصل معهم ومساندتهم خلال قضائهم السنة الدراسية الرابعة في ألمانيا والتي تشمل فصلين الأول دراسي والثاني تطبيقي عملي في الجامعات والمصانع والشركات الألمانية .

وأضافت ان الشراكة الأستراتيجية مع جامعة ماغديبورع ودعم المؤسسات التعليمية والصناعية الألمانية للجامعة ، جعلها من انجح المشاريع التعليمية الألمانية على مستوى العالم لإعتمادها النموذج الألماني في العلوم التطبيقية .

بدورهم عبر اعضاء الوفد الألماني والذين يمثلون عدة دوائر ادارية عن سعادتهم بزيارة الجامعة والاطلاع على مشاريعها الأكاديمية والتعليمية وعقد لقاءات ثنائية مع موظفيها لتبادل المعرفة وتطوير الخبرات الإدارية.

واشتمل برنامج الزيارة التي استمرت لمدة اسبوع على زيارة كلية العمارة والبيئة المبنية بجبل عمان ومشروع تحلية الماء المسوس في الشونة الجنوبية ومركز الأبحاث التابع لكلية الموارد الطبيعية وإدارتها إضافة الى مشروع انوار للطاقة الشمسية.

كما زار الوفد مكتب تعليم السوريين والأردنيين ومكاتب العلاقات الدولية والاتصال مع الصناعة ودوائر الرئاسة والعلاقات العامة وضمان الجودة إضافة الى بعض المواقع السياحية والأثرية في المملكة ومنها جبل نيبو وجبل القلعة ومدينة البتراء الأثرية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.