وعود الرئيس المصري تطمئن المستثمرين السعوديين

admin
منوعات
admin5 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
وعود الرئيس المصري تطمئن المستثمرين السعوديين

السعودية  - مجلة مال واعمالكشف رئيس “مجلس الأعمال السعودي – المصري” الدكتور عبدالله دحلان، أمس أن هناك وعودا من رئيس مصر الجديد بإنعاش الاستثمارات الأجنبية في بلاده، مؤكداً أن من شأن هذه الوعود طمأنة كافة المستثمرين السعوديين في مصر بأن هناك عهدا جديدا، يتسم بالعدل والمساواة ومنع المحسوبيات.

وقال دحلان : هذا ينعكس إيجابا على إزالة كل العوائق السابقة التي عانى منها المستثمرون السعوديون في مصر خلال الفترة الماضية”.

ودعا دحلان المستثمرين السعوديين إلى “بعض الصبر حتى يتم تشكيل الحكومة المصرية الجديدة والتعرف على سياستها الاقتصادية تجاه الاستثمارات الخارجية”، موضحاً أنه سيحضر اليوم (الخميس) اجتماعاً في مدينة الإسكندرية مع الجانب المصري، لمناقشة مستقبل الاستثمارات السعودية هناك.

وقال، “آمل أن يكون هناك خط حوار مميز بين الجانبين، وأن تحل كل الإشكالات العالقة بعد تشكيل الحقيبة الوزارية الجديدة”.

وكشف دحلان أن حجم الاستثمارات السعودية في مصر وصل إلى 27 مليار دولار، مؤكدا أن “هناك نحو 700 ألف سعودي يعيشون في مصر بصفة دائمة وشبه دائمة، وبعضهم مستثمرون”، موضحاً أن “الحديث عن استثمارات سعودية إضافية ستدخل مصر”.

وقال: “لابد أن ننتظر حتى تتضح الصورة في هذا الجانب بعد تشكيل الحكومة المصرية، وإنهاء عوائق الاستثمارات الحالية”، مشيرا إلى أن “السعودية هي الأعلى من ناحية حجم الاستثمارات العربية داخل مصر، في الوقت نفسه توجد استثمارات مصرية في السعودية ولا يوجد بشأنها عوائق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.