البنك المركزي الأوروبي والصين يخفضان أسعار الفائدة

admin
أسواق المال
admin5 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
البنك المركزي الأوروبي والصين يخفضان أسعار الفائدة

البنك الاوروبي  - مجلة مال واعمالخفض البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة الرئيسية لمستوى قياسي منخفض عند 0.75 %، وخفض الفائدة على الودائع إلى الصفر الخميس للمساعدة في التصدي لأزمة منطقة اليورو التي تهدد بدفع اقتصاد المنطقة المتداعي إلى الركود مجدداً.

وخفض البنك سعر الفائدة على الإيداع إلى صفر بالمئة، وهو ما يشجع البنوك فعلياً على إقراض أموالها في السوق لبنوك أخرى لأجل ليلة، حيث تتلقى سعر فائدة أعلى يبلغ حالياً 0.3%، وفقاً لوكالة “رويترز” للأنباء.

وخفض البنك فائدة الإقراض الحدي إلى 1.50%.

وفي سياق، متصل خفض البنك المركزي الصيني أسعار الفائدة للمرة الثانية خلال شهرين في أحدث محاولة لتعزيز النمو المتباطئ في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وقال بنك الشعب الصيني على موقعه الإلكتروني، إنه سيخفض فائدة الإقراض الرئيسية 31 نقطة أساس إلى ستة بالمئة، وفائدة الإيداع 25 نقطة أساس إلى 3%.

وسيبدأ العمل بأحدث خفض للفائدة يوم الجمعة.

وإلى جانب خفض الفائدة على القروض والودائع أخذ المركزي الصيني خطوة أخرى لتحرير أسعار الفائدة بخفض الحد الأدنى لفائدة الإقراض إلى 70%، من الأسعار القياسية بدلاً من 80% في السابق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.