وصول القمح إلى مستويات قياسية جديدة حيث تثير وزارة الزراعة الأمريكية مخاوف الإمدادات العالمية

fbmjo
14 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
وصول القمح إلى مستويات قياسية جديدة حيث تثير وزارة الزراعة الأمريكية مخاوف الإمدادات العالمية

مال واعمال – دبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 أغسطس 2021 -واصلت العقود الآجلة للقمح في الولايات المتحدة وأوروبا مكاسبها يوم الجمعة ، بقيادة ارتفاعات جديدة في العقود في باريس ، بعد التخفيضات الحادة للإمدادات العالمية في تقرير حكومي أمريكي أثار القلق بشأن تضاؤل ​​التوافر في مناطق التصدير الرئيسية.
ارتفعت أسعار الذرة وفول الصويا حيث قام المستثمرون بتقييم التخفيضات التي أجرتها وزارة الزراعة الأمريكية بشكل أكثر حدة من المتوقع في عائدات الولايات المتحدة مقابل توقعات انخفاض الطلب للوكالة.
في توقعات المحاصيل الشهرية التي تم متابعتها على نطاق واسع يوم الخميس ، فاجأت وزارة الزراعة الأمريكية السوق بخفض إمدادات القمح العالمية المتوقعة ، لا سيما بسبب التخفيض المشترك 20 مليون طن للإنتاج المتوقع في روسيا وكندا. كما خفضت وزارة الزراعة الأمريكية تقديرها للإنتاج الأمريكي إلى أدنى مستوى له منذ 19 عامًا بسبب سوء الأحوال الجوية.
وقالت شركة Agritel الاستشارية عن تقرير وزارة الزراعة الأمريكية: “وجدت السوق عاملاً جديدًا للتوتر مع التخفيضات القوية للإنتاج في البلدان المصدرة الرئيسية”.
ارتفع عقد القمح الأكثر نشاطًا في مجلس شيكاغو للتجارة (CBOT) بنسبة 1.4 في المائة عند 7.64-1 / 4 دولار للبوشل بحلول الساعة 11:11 صباحًا بتوقيت جرينتش ، بالقرب من ذروة سابقة لمدة ثلاثة أشهر. أظهرت العقود الآجلة في يورونكست مكاسب أكثر حدة ، واستمدت قوة إضافية من ضعف جودة الطحن في موسم الحصاد الفرنسي الذي ضربته الأمطار. وارتفع سعر القمح في كانون الأول (ديسمبر) في بورصة يورونكست 2.7 بالمئة مع عمر جديد لعقد مرتفع بلغ 255.50 يورو (300.16 دولار) للطن.
قالت مجموعة سوفليت للحبوب يوم الخميس إن نحو ثلث القمح اللين الذي جمعته حتى الآن في فرنسا يفي بمعيار طحن رئيسي. ارتفعت أسعار بورصة شيكاغو التجارية للذرة بنسبة 0.2 في المائة عند 574.50 دولار للبوشل ، بينما أضاف فول الصويا 0.9 في المائة إلى 13.53 دولارًا لكل 2 للبوشل.
ارتفعت أسعار الذرة يوم الخميس بسبب انخفاض توقعات وزارة الزراعة الأمريكية للعوائد الأمريكية ، على الرغم من أن وزارة الزراعة الأمريكية قلصت توقعات الطلب كما في فول الصويا. خيمت على توقعات تصدير فول الصويا في الولايات المتحدة بسبب علامات تباطؤ الطلب الصيني.

ومع ذلك ، لا يزال المحللون يرون أن الإمدادات العالمية تظل ضيقة نسبيًا.
“التقنين المتواضع للطلب – خاصة في فول الصويا – قد يوفر هبوطًا أكثر ليونة لإمدادات G&O (الحبوب والبذور الزيتية) ، ولكن سيكون من الصعب زيادة ماديًا (المخزونات) الجاهزة خلال العام أو العامين المقبلين ، مما يزيد من مخاطر الأسعار للمستهلكين عبر قال رابوبنك في ملاحظة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.