وزير بريطاني كبير يستقيل بسبب تخفيضات مزمعة في إعانات الرعاية الاجتماعية

تحت المجهر
20 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وزير بريطاني كبير يستقيل بسبب تخفيضات مزمعة في إعانات الرعاية الاجتماعية
IcERLwk_386394_large

قدّم وزير العمل والمعاشات البريطاني ايان دانكان سميث استقالته ، مشيراً إلى قلقه من أحدث جولة من تخفيضات الإعانات الاجتماعية والتي تم إعلانها الأسبوع الماضي، في خطوة مفاجئة تزيد من الضغوط على وزير المال جورج أوزبورن.
وقال دانكان سميث، الذي تشرف وزارته على نظام الرعاية الاجتماعية في خطاب استقالته لرئيس الوزراء ديفيد كاميرون، إنَّه اتخذ هذا القرار بسبب التخفيضات في إعانات العجز. وقال إنَّ مثل هذه التخفيضات لم تكن ضرورية إلا لتلبية الشروط المالية التي حددها أوزبورن.
وأشارت نسخة من الرسالة نشرتها محطة أي تي في على الانترنت “لا أستطيع أن أقف سلبياً في الوقت الذي تُسن فيه سياسات معينة من أجل الوفاء بالقيود المالية المفروضة ذاتياً، والتي أعتقد أنه يُنظر إليها على نحو متزايد على أنها سياسية وليست في المصلحة الاقتصادية الوطنية.”
ويواجه أوزبورن تمرداً متزايداً من داخل حزبه بسبب هذه الخطة التي تشدد معايير الاستحقاق لإعانة اجتماعية حكومية تدعم العاجزين أو المصابين بأمراض مزمنة. وتصل هذه التخفيضات إلى 4.4 مليارات جنيه استرليني (6.36 مليارات دولار) خلال السنوات الخمس المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.