أبوظبي واحدة من 52 وجهة عالمية أكثر جذبا للسياحة

سياحة
20 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أبوظبي واحدة من 52 وجهة عالمية أكثر جذبا للسياحة

7fe4a83c-ce57-4645-a679-b80e704958bc_16x9_600x338

اعتبرت صحيفة “نيويورك تايمز” أبوظبي كواحدة من 52 وجهة عالمية أكثر جاذبية للسائحين في عام 2016، وهو ما لم يكن مفاجئا لأحد بعد التطورات الكبيرة التي شهدتها المدينة.
وصعدت أبوظبي أيضا للتنافس مع دبي لتكون مركزا ماليا في الشرق الأوسط وتنويع اقتصادها بعيدا عن إنتاج النفط. في حين تقوم مؤسسات كثيرة بافتتاح مكاتب لها في أبوظبي لأسباب مختلفة بما في ذلك استقرارها السياسي والأمني، والبنية التحتية ذات المستوى العالمي وازدهار الطبقة الوسطى.
وقد تزامن النمو الملحوظ في أبوظبي كوجهة عالمية مع زيادة مماثلة في أعداد المسافرين في المطار وعلى وجه الخصوص في حركة المرور بين تركيا والإمارات العربية المتحدة كون البلدين يبعدان أقل من 4 ساعات عن بعضها، مما أدى إلى زيادة كبير في أعداد الزائرين من أبوظبي إلى اسطنبول ومدن تركية أخرى.
وتعد تركيا وجهة مفضلة للمستثمرين الإماراتيين لعدة أسباب منها التشابه الثقافي مثل الطعام الحلال ووفرة المساجد وصولا إلى الطابع العالمي لمدينة جذابة مثل اسطنبول والتي تقدم التاريخ والثقافة والترفيه والطعام الرائع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.