وزير الخارجية الأسبق معالي العين ناصر جودة يختتم فعاليات نموذج الأمم المتحدة لطلبة عمان الأهلية

تعليم
22 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
وزير الخارجية الأسبق معالي العين ناصر جودة يختتم فعاليات نموذج الأمم المتحدة لطلبة عمان الأهلية

اختتمت اليوم الأحد الموافق 22-5-2022 في حرم جامعة عمان الأهلية فعاليات مؤتمر نموذج محاكاة الأمم المتحدة أو ما يعرف بالـ MUN بتنظيم من مركز الارتباط العالمي في الجامعة، وتحت رعاية كريمة من معالي العين السيد ناصر جودة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأسبق وبحضور مجموعة من نواب محافظة البلقاء وهم الذوات النائب ضرار الداوود والنائب عبدالحليم الحمود والنائب دينا البشير.

واستقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان ورئيس هيئة المديرين الدكتور ماهر الحوراني معالي السيد ناصر جودة بحضور مساعد الرئيس للشؤون الخارجية الأستاذ الدكتور أنس السعود.

حيث تحدث جودة لطلبة الجامعة المشاركين في هذا المؤتمر، الذي امتد على مدار ثلاثة أيام متتالية، عن دور الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم في صياغة القرارات وطرح المبادرات التي تخص وتهم المنطقة والعالم>

واستعرض جودة الجهود الأردنية الدبلوماسية في مجلس الأمن ومجالس الأمم المتحدة المختلفة، خصوصاً خلال الفترات الثلاثة التي انتخب فيها الأردن عضواً غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأجاب معالي ناصر جودة على مجموعة من أسئلة الطلبة وشجعهم على أهمية الانخراط بهذه الفعاليات والنشاطات والمشاركة في كافة المحافل العربية والعالمية، سيما وأن الأردن بقيادة ودبلوماسية وحكمة جلالة الملك عبدالله الثاني اكتسب احترام عالمي كبير مما يجعل الباب مفتوحاً أمام المبادرات الأردنية على حد تعبيره.

ويأتي تنظيم مركز الارتباط العالمي في الجامعة لهذه الفعالية، كجزء من أهداف المركز والتي تسعى لصقل مهارات الطلبة في ما يتعلق بالتعرف على الثقافات والنشاطات والقضايا الدولية.

هذا المؤتمر يشكل محاكاة لمؤتمرات الأمم المتحدة الفعلية، حيث يتم تكليف الطلبة بحل القضايا العالمية من خلال البحث وصياغة القرارات والإقناع والمناقشة لتمرير قرارات مناسبة للقضايا العالمية المطروحة.

يتولى فيه الطلبة أدوار المفوضين والمتحدثين والكراسي التي تمثل بلدانًا مختلفة ويعملون سوياً لإجراء مناقشات والتوصل إلى حلول واقعية للأجندة المخصصة لهم.

وتعكس جداول الأعمال أو الموضوعات التي يتم العمل عليها خلال المؤتمر قضايا العالم الحقيقي التي تتم مناقشتها في الأمم المتحدة.

وقدمت الطالبة جود لؤي حداد، والتي لعبت دور الأمين العام للأمم المتحدة، زملائها رؤساء اللجان والذين قدموا بدورهم إيجاز مختصر عن أهم ما دار خلال مؤتمرهم ومن ثم تم تكريم الوفود الفائزة بجوائز أفضل وفد.

وفي نهاية اللقاء كرم رئيس الجامعة ورئيس هيئة المديرين ضيف الجامعة معالي السيد ناصر جودة بدرع الجامعة.

ص 1 1 - مجلة مال واعمالص2 - مجلة مال واعمالص3 - مجلة مال واعمالص4 - مجلة مال واعمالص5 - مجلة مال واعمالص 6 - مجلة مال واعمالص7 - مجلة مال واعمالص 10 - مجلة مال واعمالص9 - مجلة مال واعمالص8 - مجلة مال واعمال

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.