وزير التخطيط يبحث مع وفد يوناني التعاون الاقتصادي

admin
2014-06-03T14:02:49+02:00
الاردن
admin3 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وزير التخطيط يبحث مع وفد يوناني التعاون الاقتصادي

بحث  وزير التخطيط والتعاون الدولي د. أبراهيم سيف امس  مع رئيس وزراء اليونان الأسبق ورئيس منظمة الاشتراكية الدولية جورج باباندريو والوفد المرافق له، العلاقات الثنائية بين البلدين وعلاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين وآليات تعزيزها والبناء عليها في المجالات الاقتصادية والتنموية والمشاريع التنموية.
وأطلع الوزير سيف باباندريو والوفد المرافق له على الوضع الاقتصادي والمالي في المملكة ومجمل التحديات التي تواجهها  وبالأخص تلك الناتجة عن الظروف التي تمر بها المنطقة والجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية في المضي قدماً بتنفيذ الإصلاحات السياسية والاقتصادية.  كما تطرق  سيف الى التحديات الاقتصادية الراهنة والتبعات الإنسانية والمالية والاجتماعية التي يتحملها الأردن نتيجة الأوضاع السائدة في المنطقة، ومن ضمنها استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين وأثارها المرتدة على المملكة، والتي أضافت أعباءً اقتصادية واجتماعية جديدة على الموازنة، وما يشكله ذلك من ضغوطات على البنية التحتية والخدمات وعلى قطاعات التعليم والصحة والمياه ولا سيما في مناطق الشمال والوسط والمجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين.
واشار الى  ان عدد اللاجئين السوريين المسجلين في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين قدر بما يزيد على (600) الف لاجئ.
وشدد على اهمية وجهود الحكومة اليونانية وعلى الدعم الانساني الذي تقدمه للاجئين السوريين في المنطقة، لافتا الى الفرص الاستثمارية المتاحة للقطاع الخاص من كلا الجانبين في البلدين، وخاصة للقطاع الخاص اليوناني للمساهمة في تنفيذ المشروعات الوطنية الكبرى خاصة في قطاع المياه والطاقة والنقل.
بدوره أشاد الجانب اليوناني بالدور الاردني الإنساني في استقبال واستضافة اللاجئين السوريين، وابقاء الحدود مفتوحة والاعباء التي تتحملها الاردن جراء ذلك، مشيرا الى اهمية تقديم مزيد من الدعم للاردن ليتمكن من القيام بدورها في ظل الظروف الراهنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.