وزارة الطاقة بالإمارات تعلن عن صدور الإصدار الثاني من “تقرير حالة الطاقة بالإمارات 2016” في أكتوبر 2015

fbmjo
4 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
وزارة الطاقة بالإمارات تعلن عن صدور الإصدار الثاني من “تقرير حالة الطاقة بالإمارات 2016” في أكتوبر 2015

b5355ae1_3201x2bc1wTransparent

أبو ظبي الإمارات , 15 يونيو 2015 أعلنت وزارة الطاقة بالإمارات عن الإصدار الثاني من “تقرير حالة الطاقة بالإمارات 2016”. وسوف يصدر ذلك التقرير في 22 أكتوبر 2015، حيث سيركز على المساهمات في مجال الطاقة المتجددة من قبل مؤسسات القطاعين العام والخاص والتنمية المستدامة بالبلاد. وسوف يشهد هذا العام نشر التقرير الثاني من هذا الإصدار السنوي، الذي يحظى بالدعم وضمان الجودة من قبل صندوق الأمم المتحدة الإنمائي.

وقد ذكر معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة بأن” التقرير السنوي يتضمن تعريفاً بأبرز شخصيات الصناعة ويتيح للجهات الحكومية والخاصة على حد سواء الفرصة في مشاركة قصص نجاحهم مع الجمهور العالمي. ويأتي هذا التقرير تمشياً مع إستراتيجية الوزارة في إشراك شركائها من أصحاب العلاقة والسعي لتحقيق التنوع والكفاءة في قطاع الطاقة.”

وسوف تقوم هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) بوصفها راعياً رئيسياً بدعم الإصدار بالتعاون مع شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك) ، ودولفين للطاقة، وشركة عبداللطيف جميل للطاقة والخدمات البيئية، بالإضافة إلى كل من شركات إي سولار و”إنسنكراتور” و”إمرسون” .

وسوف يتضمن إصدار عام 2016 عناصر جديدة مثل إدخال آلية للمقارنة المعيارية لفهرسة وتصنيف أداء قطاعات الطاقة الوطنية  في مجالات الأمن، والجوانب المالية، والاستدامة البيئية، وذلك في الدولة ككل وإماراتها المختلفة.

كما سيتضمن هذا المؤشر خلال السنوات القادمة بيانات من الدول الأخرى المشاركة، وذلك على نحو يدعم القيام بمقارنة سنوية على مستوى العالم.

وسوف يتضمن التقرير المكون من 8 فصول، مواضيع بشأن الاستدامة، وموارد الطاقة، والاستهلاك، وتغير المناخ. ويخضع المحتوى للتوجيه من خلال خبرات المسؤولين عن كل فصل فضلاً عن مرئيات داعمي التقرير، الذين يُعدّون من قادة الفكر في قطاع الطاقة بالإمارات.

كما علق سعادة د. مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة قائلاً “إن شركاءنا يقفون من خلف هذا التقرير الذي ما كان له أن يرى النور بدونهم. ونحن ممتنون لذلك الدعم، وبخاصة الدعم المستمر من كل ٍ من سعادة سعيد الطاير، وسعادة سيف الفلاسي، وسعادة  أحمد علي الصايغ، وسعادة إبراهيم الأنصاري، وسعادة فارس سيف المزروعي، وسعادة روبرتو دي دييجو أروزمينا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.