سعادة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقةيترأس الاجتماع الثاني للجنة آلية التنمية النظيفة لعام 2015

طاقة و نفط
4 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
سعادة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقةيترأس الاجتماع الثاني للجنة آلية التنمية النظيفة لعام 2015

c4845476_3201x2bc1wTransparent

ترأس سعادة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة الاجتماع الثاني للجنة آلية التنمية النظيفة لعام 2015 ، والذي ناقش آخر التطورات في مشاريع التنمية النظيفة و المقدمة إلى اللجنة.حضر الاجتماع الذي عقد بديوان الوزارة في دبي أعضاء اللجنة من الجهات المعنية في الدولة واستهل الاجتماع بعرض المشاريع المقدمة التي تتضمن حلولاً رائدة ومبتكرة في مجالات الطاقة المتجددة والتي تعزز من خفض انبعاثات الغازات الدفيئة.

وتعزيز كفاءة الطاقة ومنها مشروع مئتي ميغاواط من الطاقة الشمسية في دبي من هيئة كهرباء ومياه دبي، ومشروع توفير الطاقة من الإمارات العالمية للألمنيوم  (3.3KV Main Exhaust Fans Energy (Saving Project).كما تم في هذا الاجتماع عرض آخر المستجدات في مشاريع أنظمة التبريد المركزي لشركة الإمارات (إمباور) و مشروع خدمات الطاقة ESCOs المقدمة من ﺷرﮐﺔ اﻹﺗﺣﺎد ﻟﺧدﻣﺎت اﻟطﺎﻗﺔ ومشاريع آخري.

وقام مركز دبي لضبط الكربون بتقديم عرض تفصيلي عن المشاريع المقدمة ومدتها الزمنية خلال الأعوام القادمة ومدى مساهمتها في تحقيق اهداف التنمية المستدامة في دولة الإمارات وقد أعرب أعضاء اللجنة عن دعمهم لهذه المشاريع.وفي ختام الإجتماع أكد رئيس اللجنة على أهمية آلية التنمية النظيفة التي اعتمدتها الأمم المتحدة لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري و التي تم اقرارها ضمن اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ وبروتوكول كيوتو.

حضر الاجتماع سعادة المهندسة فاطمة الفورة الشامسي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الكهرباء والطاقة النظيفة ومياه التحلية ضابط الارتباط للألية التنمية النظيفة  DNA.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.