هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم مخيم “مهندس المستقبل” الصيفي

أخبار الإمارات
13 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم مخيم “مهندس المستقبل” الصيفي
H.E Saeed Mohammed Al Tayer MD&CEO – DEWA (4)

في إطار جهودها لتحقيق رؤيتها بأن تكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي، وتعزيزاً لروح الإبداع والابتكار العلمي لدى النشء، تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي الدورة الثالثة من المخيم الصيفي للأطفال ، تحت عنوان “مهندس المستقبل”، بهدف إعداد الطلاب لمستقبل مهني واعد، واكسابهم المهارات الفنية، وتنمية روح البحث العلمي لديهم ، ووضع الحوافز لدى الجيل الجديد لتعلم العلوم والتكنولوجيا.
ويفتتح المخيم الصيفي أبوابه للأطفال المواطنين والمقيمين، من عمر 12 إلى 15 سنة، وتستمر فعاليته من 16 إلى 27 يوليو 2017، في خيمة القراءة، حديقة زعبيل، ويتضمن تدريبات عملية متخصصة للتعريف بأساسيات علم “الروبتيك” التحكم الآلي، وكيفية بناء وتطوير برامج وتطبيقات الهواتف الذكيّة، يتخللها سلسلة من النشاطات اليومية والمسابقات الترفيهية.

وقال سعادة /سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “تنسجم جهودنا في مجال الابتكار مع رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في دعم ونشر ثقافة الابتكار بين الأجيال، مستنيرين بمقولة سموه: “مسؤوليتنا هي إعداد أجيالنا لزمان غير زماننا وطموحاتنا بأن يكون لدينا علماء يسهمون في تقدم البشرية”. وقد مثل المخيم الصيفي “مهندس المستقبل” منصة مثالية في إعداد الطلبة لمستقبل مهني واعد وإكسابهم المهارات الفنية اللازمة، وتنمية روح البحث العلمي بين فئة الطلاب، مع وضع الحوافز لدى الجيل الجديد لتعلم العلوم والتكنولوجيا، والإرتقاء بمفهوم “التعلم بالترفيه” إلى مستويات جديدة”.
وأشار سعادة الطاير أن تنظيم المخيم الصيفي “مهندس المستقبل” في دورته الثالثة جاء بعد النجاح الكبير الذي حققه المخيم في العام الماضي، حيث حصل على نسبة سعادة لدى الطلبة وصلت لنحو 99% ، ونسبة رضا لدى أولياء الأمور وصلت لـ100%.
وعلى مدى اسبوعين من التدريب العملي سيتمكن الطلبة المشاركين من تطوير مشاريع “الروبوتيك”، والتعامل مع مختلف المدخلات والمخرجات المتعلقة بها مثل مجسات الأشعة تحت الحمراء، الاستشعار الصوتي، ومحركات “الدي سي” ومختلف الدوائر الكهربائية المدمجة. كما سيساعدهم التدريب العملي في تطوير برامج وتطبيقات الهواتف الذكيّة، من حيث تصميم وتطوير البرمجيّات التي تمكنهم من بناء تطبيقات وألعاب على الهواتف الذكية.
وفي نهاية المخيم سيستعرض الطلبة المشاركون ما انتجوه من تصاميم “الروبوتات” وسيعملون على تحميل إنتاجهم وبرامجهم وتطبيقاتها على موقع جوجل الخاص “Google play store “، كما سيتم تكريم المشاركين المبدعين أصحاب الأعمال المتميزة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.