هيئة النقل تنذر “المتكاملة” جراء رفعها أجور “الهاشمية”

admin
الاردن
admin27 مارس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
هيئة النقل تنذر “المتكاملة” جراء رفعها أجور “الهاشمية”

عمان –  وجهت هيئة تنظيم النقل البري إنذارا للشركة المتكاملة للنقل المتعدد بسبب تقاضيها أجرة نقل طلاب الجامعة الهاشمية كاملة منذ يومين رغم أن العقد الموقع بين الطرفين ينص على تقاضي نصف الأجرة من الطلاب مقابل دعم الحكومة لنصف الأجور الثاني.164885 - مجلة مال واعمال
وبينما تنص الاتفاقية الموقعة بين الطرفين على ضرورة دعم الشركة للأجور حتى لو تأخرت الهيئة عن تسديد الالتزامات المالية المستحقة عليها أكد الناطق الإعلامي باسم الشركة محمود المعايطة أن الشركة ستستمر بتقاضي الأجرة كاملة من الطلاب لحين دفع الهيئة للمستحقات المالية الخاصة بالشركة.
الهيئة من جهتها أشارت إلى أنها أصدرت شيكا للشركة من موازنتها الخاصة بقيمة 46 ألف دينار.
وبين المعايطة لـ”الغد” أن الدعم مقدم من الحكومة للطلاب في حين تعد الشركة وسيطا ما يرتب عليها تكاليف تتطلب سداد الالتزامات من الهيئة خاصة أن المطالبات المالية معلقة منذ شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي.
وذكرت الناطق الإعلامي باسم الهيئة إخلاص يوسف أنه تم عقد اجتماع بين مدير هيئة النقل جميل مجاهد والشركة بهدف حل المشكلة خاصة أن الهيئة تطالب الشركة ببدل الاستثمار السنوي فيما تطالب الشركة دفع مستحقات بدل دعم أجور الطلاب.
وكان عشرات الطلبة في الجامعة الهاشمية منعوا أول من أمس حافلات النقل التابعة لشركة المتكاملة العاملة على خطي صويلح ورغدان من التحميل، احتجاجا على رفع أجورها بنسبة 100 %.
وبين الطلبة أنهم تفاجأوا برفع الشركة للأجرة على خط صويلح- الجامعة من 45 إلى 95 قرشا، وعلى خط رغدان من 35 إلى قرشا75، ملوحين بالاعتصام في المجمعات التي تنطلق منها الحافلات، إذا لم تتراجع الشركة عن قرار الرفع.
وعلق العديد من الطلبة في الجامعة دون وسيلة نقل، بعد أن غادرت حافلات الشركة فارغة، في الوقت الذي استعانت فيه هيئة تنظيم قطاع النقل بحافلات بديلة.
وكانت الشركة المتكاملة، قررت تقاضي كامل أجرتها على النقاط الثلاث للخطوط التي تنقل طلاب الجامعة الهاشمية، اعتبارا من الأحد الماضي وفق كتاب أرسلته الى وزير النقل علاء البطاينة، وأرسلت نسخا منه الى رئيس الديوان الملكي ووزيري الصناعة والتجارة والتعليم العالي ومراقب الشركات ورئيس الجامعة الهاشمية ورئيس لجنة أمانة عمان الكبرى.
ووضعت الشركة في الكتاب ما تتعرض له من مصاعب مالية، جراء عدم قيام هيئة النقل البري بصرف المبالغ المستحقة للشركة، كبدل دعم أجور نقل طلبة الجامعات الرسمية، مبينة أن “المبالغ المستحقة لها على الهيئة تجاوزت لغاية اللحظة 350 ألف دينار”.
وتشغل الشركة أسطول حافلات عدده 117 على 10 خطوط ضمن اختصاص الهيئة، موضحة أنها تنقل يوميا نحو 15 ألف طالب وطالبة ذهابا وإيابا للجامعة من 3 مراكز انطلاق في مدينة عمان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.