هيئة الاستثمار تنجز 732 طلبا عن بعد

تحت المجهر
20 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
هيئة الاستثمار تنجز 732 طلبا عن بعد

T9tV8O6CwkKzgT7ZNASqyU2XeUunhxPP1kZbNo4I - مجلة مال واعمال

اعلنت هيئة الإستثمار عن استقبالها لـ 732 طلبا واستفسارا من قبل مستثمرين من مكان تواجدهم دون الحاجة لزيارة الهيئة.
وقالت الهيئة، في بيان لها انها استطاعت تسيير جميع أعمالها من خلال خطة الطوارئ واستدامة العمل التي وضعتها للتعامل مع الطلبات المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية والاستفسارات الواردة لها، وذلك من خلال خدمات هيئة الإستثمار عن بعد، حيث أتاحت الحصول على خدمات الهيئة المتعلقة بالنافذة الإستثمارية، وخدمات المستثمرين وخدمات التسهيلات والحوافز، وبشكل يضمن عدم تأخير معاملات المراجعين في ظل الظروف الحالية، إضافة إلى الترويج للبيئة والفرص الإستثمارية من خلال وسائل التواصل الإجتماعي والتنسيق مع السفارات الأردنية في الخارج. وحول آلية التقدم بطلبات المستثمرين، أكدت الهيئة أن المستثمر يستطيع بعد الدخول على الموقع الإلكتروني لهيئة الإستثمار، الدخول على نافذة خدمات الهيئة عن بعد والتي تتيح له تعبئة الطلب وتقديمه مع مرفقاته بشكل الكتروني ويتم ارسال رسالة فورية للمستثمر لإعلامه بانه قد تم استلام الطلب وبنفس الوقت ارسال رسالة الكترونية للمدير المعني تحتوي على الطلب ومرفقاته وتحتوي أيضا على رقم الطلب.
وأشارت الهيئة إلى ان بإمكان المستثمرين الإستفادة من الخدمات الأخرى التي تقدمها لتسيير أعمالهم من خلال الخدمات المؤتمتة والتطبيق الإلكتروني الذكي لهيئة الإستثمار والتواصل مع صوت المستثمر على الرقم الساخن 0782889999.
وذكرت الهيئة أنها لا زالت تعمل على تبني العديد من الإجراءات الداعمة لتنشيط العملية الاستثمارية، حيث عملت الهيئة خلال فترة العمل عن بعد على استكمال مشروع أتمتة خدمات هيئة الإستثمار الكترونياً، وسيتم خلال هذا العام أتمتة جميع الخدمات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين إلكترونياً، وذلك بهدف تسريع تقديم الخدمة وتحسين جودتها والتقليل من الوقت والجهد والتكلفة على المستثمرين من اجل تقديم الخدمة الامثل وتحقيق رضا المستثمرين ومتلقي الخدمة.
ومن الجدير بالذكر ان هيئة الاستثمار ومنذ بدء أزمة كورونا قامت بتشكيل لجنة يرأسها رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني وأمين عام الهيئة وفريق من مدراء الهيئة لمتابعة تداعيات أزمة كورونا على الاستثمارات، بهدف تقديم الحلول والمقترحات التي تساعد على ضمان سير عمل الاستثمارات وتمكينها والحفاظ على مصالح المستثمرين والقطاع الخاص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.