هل يستطيع الشاي الأخضر محاربة كورونا؟

صحة
3 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
هل يستطيع الشاي الأخضر محاربة كورونا؟

fffcfdb6 65c8 408e 9a28 6ede21005cd5 16x9   - مجلة مال واعمال

استطاع فيروس كورونا COVID-19 أن يؤثر سلبًا على العديد من البلدان حول العالم، ولهذا أصبح البعض يشعر بالخوف من الإصابة به وخاصةً في الدول التي ظهر بها مثل الصين وإيطاليا واليابان والأردن ولبنان وغيرها، ولذلك حرص المواطنون على اتباع تعمليات منظمة الصحة العالمية للوقاية، وأبرزها تنظيف اليدين وارتداء الكمامة، ولكن على الجانب الآخر نصح طبيب أمريكي بطريقة ثانية تستطيع حماية الجسم من الفيروس.

وأوضح جابرييل كوزينس، دكتوراة في الطب ومؤلف عدة كتب عن الطب الشمولي وهو نوع من أنواع الطب البديل، أن الشاي الأخضر من الأشياء التي تحمي الجسم قدر الإمكان من فيروس كورونا، ولكن النوع الأكثر قوة هو “ماتشا”- وفقًا لموقع “cookingwithyoshiko”.

وقال إن فيروس كورونا يدخل الخلية عبر حويصلة تدعى “إندوسوم”، وبمجرد الاستقرار داخل الجسم يطلق إنزيمًا يسمى 3CL (بروتياز يشبه الكيموتريبسين 3)، وهو إنزيم يهاجم آلية دفاع الخلايا ضد الفيروس التاجي، مضيفًا أن دور الشاي الأخضر هنا فعال لأنه يحتوي على عناصر تدمر 3CL وبذلك يزيد من قدرة الخلايا على حماية نفسها من كورونا.

وذكر أنه على الجانب الآخر، يعد الشاي الأخضر من أكثر الأشياء التي تحتوي على مضادات أكسدة، وبذلك هو يعزز جهاز المناعة بجانب حماية الخلايا.

وأوصى كوزينس بوضع بعض الأشياء الهامة مثل الأعشاب في النظام الغذائي اليومي للحماية من فيروس كورونا، كأوراق التوت وقشر البرتقال وبذور الكتان وقشور الحمضيات والتوابل والثوم والزنجبيل والكركم.

وحتى الآن، سجلت المملكة السعودية إصابة واحدة بفيروس كورونا، وسجلت تونس هى الأخرى الحالة الأولى، أما الاردن فسجلت حالتها الاولى امس، والجزائر 3 حالات والكويت 56 حالة والعراق وصلت الإصابات بها لـ21 حالة.

وسجلت البحرين 47 إصابة والإمارات العربية 21 حالة، أما في تايلاند فتم تسجيل 42 إصابة و80026 حالة داخل الصين.

وبشكل عام؛ أكد منظمة الصحة العالمية أن كورونا استطاع دخول أكثر من 50 دولة وسجل ما يفوق عن 85 إصابة و3000 وفاة أغلبهم في الصين.

وأوضحت أن هناك فرقًا بين فيروس كورونا والبرد العادي، ومن الأعراض التي تتشابه مع البرد سيلان الأنف، السعال، التهاب الحلق، الحمى وهى ارتفاع درجات الحرارة وضيق التنفس وقئ وإسهال.

وعند الإصابة بالبرد تكون الأعراض خفيفة ومحتملة ولكن حينما يصاب الجسم بفيروس كورونا فأن الأعراض تصبح شرسة بعد 3 أيام من الإصابة وتؤدي سريعًا لحدوث التهاب رئوي يعقبه توقف في بعض أجهزة الجسم الحيوية مثل القلب والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة وهي عدم القدرة على التنفس دون جهاز تنفسي وفشل في وظائف الكلى وهذا يؤدي إلى الوفاة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.