هل يجب أن ينقل المريض الذى يعانى من انسداد فى الأمعاء إلى المستشفى؟

admin
صحة
admin15 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
هل يجب أن ينقل المريض الذى يعانى من انسداد فى الأمعاء إلى المستشفى؟

قرحة المعده  - مجلة مال واعمالتسأل عايدة فائق 30 عاما ،هل من الضرورى نقل المريض الذى يتكرر إصابته بالانسداد فى الأمعاء الى المستشفى أم يمكن علاجه فى المنزل ؟

ويجيب عن هذا التساؤل الدكتور محمد عيسى استشارى أمراض الباطنة والأطفال، مشيرا إلى أنه من المفضل بل من الأصح، أنه على المريض الذى يعانى من الانسداد المعوى أن يتم نقله إلى المستشفى فى أغلب الأحوال.

ويوضح عيسى أنه يجب قبل أى شئ أن يأتى طبيبا متخصصا إلى المريض والكشف عليه وفحصه وبعد أن يقرر الطبيب مدى سوء حالة المريض ومدى إصابته بالانسداد فى الأمعاء بعدها يقوم الطبيب بتحديد ما إذا كان هذا المريض يجب نقله إلى المستشفى ليلقى الرعاية أم أنه لا يحتاج إلى نقله إلى المستشفى من المنزل مثلا.

ويؤكد عيسى أنه من الأفضل بالطبع فى جميع الأحوال والحالات نقل المريض الذى يعانى من انسداد فى الأمعاء إلى النقل للمستشفى وذلك لكى يستطيع أن يكون بين أكثر من عين تسهر عليه ولكى يتلقى الرعاية الطبية المناسبة له كما يسهل فى تلك الحالة علاج المريض وفك هذا الانسداد فى الأمعاء.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.