هل فعلاً يحمي التوت البري من السكري؟

صحة
17 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
هل فعلاً يحمي التوت البري من السكري؟

Doc P 617123 637015543083262578 526793 large - مجلة مال واعمال

يميل معظم مَن يُعانون من السكري إلى السّمنة وغالباً ما يكون الوزن الزائد مُتمركزاً في الوسط وحول الأعضاء المُحيطة بالبطن مثل الكبد؛ وهذا الواقع من شأنه أن يُعزز الإلتهاب ويُقاوم الأنسولين ممّا يزيد من مُضاعفات مرض السكري كما أنّه قد يزيد من احتمال الإصابة به للأشخاص الأصحّاء.

تراكم الدّهون في منطقة البطن

إنّ تراكم الدّهون في منطقة البطن أمرٌ غير صحّي فهو يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالكثير من الأمراض مثل السكري وأمراض القلب والسرطان. كما يُعدّ تراكم الدهون في البطن مؤشراً على شيء أكثر خطورة وهو الدّهون الحشويّة التي تتراكم حول الأعضاء مثل الكبد والكلى والبنكرياس والتي ترتبط بالإصابة بالأمراض الخطرة.

ويُعتبر التوت البري من الفواكه الغنيّة بالألياف الغذائية والمواد المضادّة للأكسدة التي تعمل على زيادة معدّل التمثيل الغذائي في الجسم، ما يزيد من معدّل حرق الدّهون والسعرات الحرارية، ويؤدي بالتالي إلى الوقاية من السّمنة ومنع تراكم الدّهون في الجسم وحول البطن خصوصاً.

التوت يقي من السّكري

يلعب التوت البري دوراً هاماً في الوقاية من الإصابة بمرض السكري؛ حيث أنّ تناوله باعتدالٍ وانتظامٍ في الحفاظ على الوزن الصحّي والوقاية من السّمنة وبالتالي فهو يحمي من الإصابة بمرض السكري عن طريق منع ارتفاع مستويات السكر في الدم والأنسولين.

كما يلعب التوت البرّي دوراً أساسيّاً في التخلّص من رواسب الدّهون في الجسم، ما يجعله فعالاً لفقدان الدّهون الزّائدة.

يُعدّ التوت من الفواكه المثاليّة للحفاظ على مستوياتٍ مُعتدلة من السكر في الدم، نظراً لمُحتوياته المُفيدة في هذا الإطار. لذلك لا بدّ من استشارة الطّبيب بشأن الكمّية الموصى بها لمرضى السّكري.

[/information]

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.