«هدف» المتنقل يطرح فرصاً وظيفية وتدريبية في قطاع الاتصالات بمكة

7 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«هدف» المتنقل يطرح فرصاً وظيفية وتدريبية في قطاع الاتصالات بمكة

957296-513x340طَرَح الفرع المتنقل لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» في ختام مشاركته في مكة المكرمة، عدداً من الفرص الوظيفية والتدريبية في قطاع الاتصالات للباحثين عن العمل من الذكور والإناث، كما خصص، ولأول مرة، قسماً نسائيّاً لاستقبال سيدات الأعمال والمستثمرات السعوديات والباحثات عن العمل لإطلاعهم على البرامج والمبادرات والفرص الوظيفية والتدريبية المتاحة.
وبلغ عدد زوار الفرع خلال مشاركته في المنطقة خلال الفترة ما بين «28 شوال- 1 ذو القعدة» نحو 682 زائراً، من بينهم 432 أنثى، أبرم خلالها عدة اتفاقيات مع شركات عالمية لدعم ملاك المنشآت الصغيرة وتوظيف وتدريب عدد من طالبي العمل من السعوديات والسعوديين في مكة المكرمة.
وقدم مسؤولو الفرع للمستفيدين من الجنسين دورات في الإرشاد المهني وإعداد السيرة الذاتية وكيفية البحث عن وظيفة، بالإضافة إلى دورات أخرى في تحمُّل ضغوطات العمل، وذلك سعياً من الصندوق إلى توعية وتثقيف العاملين والباحثين عن عمل لتمكينهم من الحصول على كامل حقوقهم الوظيفية، كما تم التعريف ببرامج «هدف» والدورات التدريبية المقدمة عن طريق برنامج «دروب».
وأقام الفرع المتنقل في مكة المكرمة ورش عمل لعديد من أصحاب الشركات ورجال الأعمال وبعض قياديي الدوائر الحكومية تناولت فيها تجارب عدد من الدول في آلية استقطاب وتسجيل طالبي العمل في الموقع الخاص بالهيئة وتوفير الفرص الوظيفية المناسبة لهم. كما خصص ورشة عمل ركزت على آليات استقطاب الفرص الوظيفية النسائية في الأسواق بالتعاون مع المفتشين في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.