نظام توجيه «المتكيّف الجديد» من فورد

السيارات
3 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
نظام توجيه «المتكيّف الجديد» من فورد
1

قالت شركة فورد للسيارات، إن تكنولوجيا التوجيه المبتكرة الحديثة التي تم إطلاقها في سيارة إدج الكروسوفر متعددة الاستعمالات CUVالجديدة كلياً، تسهل على السائقين عملية المناورة عند السرعات البطيئة، ويجعل المركبة أكثر رشاقة ومتعة في القيادة عند السرعات العالية.
وسيكون نظام التوجيه المتكيف قياسياً في سيارة إدج سبورت الجديدة كلياً، ومتوافراً في إدج تايتينيوم.
وقال راج نير، نائب رئيس قسم تطوير المنتجات العالمية لدى مجموعة فورد: «في الدرجة الأولى، يجب أن تقدم كافة مركبات شركة فورد للسيارات تجربة قيادة رائعة. وسيكون باستطاعة تكنولوجيا التوجيه الجديدة هذه أن تساعد على جعل المركبات سهلة المناورة وممتعة في القيادة».

ويقوم نظام التوجيه المتكيف بتغيير النسبة بين معطيات السائق عند عجلة القيادة – عدد الدورات – ومدى انعطاف العجلتين الأماميتين. في المركبات التي لا تضم هذه التكنولوجيا، تكون نسبة التوجيه ثابتة. أما مع التوجيه المتكيف، فتتغير نسبة التوجيه باستمرار بحسب سرعة المركبة، ما يسهم بتعزيز استجابة التوجيه.
عند السرعات المنخفضة، على غرار توجيه السيارة نحو فسحة الركن أو المناورة في المناطق الضيقة.
عند السرعات العالية على الطرقات العامة، يعزز النظام استجابة التوجيه، حيث يجعل المركبة تتفاعل بسلاسة أكبر مع كل حركة للمقود.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.