«آيفون 8».. لن يتلف قابس الشاحن

تكنولوجيا
3 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«آيفون 8».. لن يتلف قابس الشاحن

2

من المتوقع أن تدخل شركة «أبل» تعديلات عدة على هاتفها المقبل «آيفون 8» الذي سيصدر عام 2017، أهمها إمكانية شحن الهاتف لا سلكيا.

وتهدف الشركة بهذه الخطوة في الغالب إلى تجاوز مشكلة يشكو منها معظم مستخدمو «آيفون»، وهي سرعة تلف قابس الشواحن، حتى لو كانت أصلية.

وسيتم تصنيع الشواحن اللاسلكية للهاتف الجديد في مدينة تايبيه الجديد بتايوان، حسب تسريبات من مصدر داخل المصنع.

ويصدر «آيفون 8» مع احتفالات «أبل» بعيد الميلاد العاشر لأول هاتف أنتجته الشركة الأمريكية العملاقة.

ومن المنتظر أن تطرح «أبل» أكثر من إصدار من «آيفون 8»، به تعديلات في التصميم، منها إنتاج هاتف «منحني» وبشاشة أكثر تطورا.

ورغم أن ظهور آيفون 7 لم يمر عليه سوى أسابيع قليلة، إلا أن المواقع المتخصصة بدأت تتداول العديد من التوقعات والشائعات المرتبطة بالجيل المقبل من هواتف شركة أبل، الذي من المتوقع أن يحمل اسم «آيفون 8».

وأحدث هذه الأنباء ما أشار إليه موقع «نيكاي» الياباني، وفقا لمصادر مطلعة، والذي أوضح أن جميع طرازات الجيل المقبل من هواتف آيفون ستتمتع بخلفية زجاجية وستتوافر، للمرة الأولى في تاريخ الهاتف الشهير، في 3 أحجام مختلفة وهي، 4.7 بوصة و5 بوصات و5.5 بوصة.

وتحدث تقرير «نيكاي» أن أحد هذه الطرازات سيتمتع بحواف منحنية وشاشة فائقة من نوعية «OLED»، فيما سيعتمد الطرازان الآخران على شاشات «LCD» قياسية.

ووفقا لنفس التقرير فإن أبل ستتعامل مع شركتين صينيتين هما «بايل كريستال» و«لينز تكنولوجي» لتزويدها بالواجهة والخلفية الزجاجيتين للأجهزة، على خلاف ما اتبعته في آيفون 7 بطرازيه، الذي تعاونت فيه فقط مع شركة فوكسكون.

في شأن آخر، كشفت شركة أبل الأمريكية، عن طراز جديد من كمبيوتر «ماك بوك برو» MacBook Pro، مع بعض المزايا الجديدة أهمها التعرف على البصمة وشريط يعمل باللمس مخصص للأزرار الوهمية يدعى Touch Bar.

وسيكون مستخدمو الكمبيوتر الجديد قادرين على تسجيل الدخول إلى نظام التشغيل باعتماد بصمة الإصبع عبر تقنية Touch ID كما هو الحال في هواتف آيفون.

أما بالنسبة للشريط الذي يعمل باللمس Touch Bar فهو مخصص لعرض أزرار افتراضية أو وهمية تتغير بتغير البرنامج الذي يعتمده المستخدم، ويوجد هذا الشريط في أعلى لوحة المفاتيح.

ويتوفر كمبيوتر «ماك بوك برو» بإصدارين أحدهما بقياس 13 إنش والآخر بقياس 15 إنش، ويبدأ سعر الطراز الجديد من 1799 دولار.

كما أعلنت الشركة في مؤتمرها الصحفي، الذي عقد في مقرها بمدينة سان فرانسيسكو، تطبيق جديد يدعى TV يتوفر مجانا، والهدف منه حسب الشركة توفير العروض التلفزيونية التي يرغب بها المستخدم عبر أجهزتها المختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.