نتيجة الاضراب التام عن العمل : خسارة 26 الف طن بوتاس في اربعة ايام

admin
الاردن
admin30 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
نتيجة الاضراب التام عن العمل : خسارة 26 الف طن بوتاس في اربعة ايام

200902221413080 - مجلة مال واعمالقال عضو الهيئة الادارية لنقابة المناجم والتعدين رمزي الطبور لـ»الدستور» انه لم يتم حتى الآن اي ردة فعل من قبل الادارة التنفيذية او مجلس ادارة شركة البوتاس العربية على الاضراب التام الذي نفذه موظفو وعمال شركة البوتاس منذ فجر يوم الخميس الماضي، مشيرا الى ان موظفي وعمال الشركة لن يفكوا اعتصامهم لحين الوصول الى صيغة توافقية ما بين الطرفين بشأن المطالب التي تقدم بها هؤلاء للادارة العليا في الشركة.

واكد الطبور على عدالة مطالب الموظفين والعاملين في «البوتاس» بتسوية اوضاعهم واعادة هيكلة رواتبهم وتحسين ظروفهم المعيشية، لافتا الى ان هذا الاضراب لن يفك لحين تحقيق العدالة في الشركة، علما بان الادارة لم تبد حتى الأن اي حسن نية او رغبة بالتفاوض مع المندوبين عن الموظفين المضربين عن العمل، ولن يستجيب هؤلاء لمطالب الادارة بفظ الاضراب ثم التفاوض على مطالب الموظفين والعاملين بالشركة.

وحول الاثار المترتبة عن الاضراب التام عن العمل، اوضح الطبور ان حجم الانتاج اليومي لمصانع شركة البوتاس في اماكن تواجدها يصل الى 6500 طن بوتاس على مدار اربعة وعشرين ساعة طوال ايام الاسبوع، مقدرا حجم الخسارة اليومية ما بين مليون الى مليون ونصف دينار يوميا، علما بان الاضراب دخل يومه الخامس ومستمر حتى الوصول الى تفاهم مرضي للعاملين، ما يعني ان الشركة لم تتمكن من انتاج ما بين 24000 طن الى 26000 طن خلال اربعة ايام اضراب تام عن العمل.

وكان عمال وموظفو شركة البوتاس العربية قد نفذوا اضرابا شاملا عن العمل، وتوقفت مصانع الشركة تماما عن الانتاج اعتبارا من فجر يوم الخميس الى اجل غير مسمى لحين الاستماع الى مطالب هؤلاء الموظفين والعاملين في الشركة، والاستجابة لها، مؤكدين ان هذا التوقف احزن عمال وموظفي الشركة الا ان تعنت الادارة واستمرار العناد مع الموظفين دفع الموظفين والعمال الى اتخاذ هذه الخطوة الصعبة.

يشار الى ان المصانع في غور الصافي والعقبة قد توقفت عن العمل تماما، واعلن العاملون ان هذا الاضراب لاجل غير محدد في انتظار الوصول الى حل مرض ٍ وعادل للعاملين في الشركة سواء في مصانعها او في الادارة العامة في عمان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.