نبذة عن الأقسام الطبية و مراحل تطورها في مستشفى العيون التخصصي

صحة
16 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
نبذة عن الأقسام الطبية و مراحل تطورها في مستشفى العيون التخصصي

المدخل الرئيسي - مجلة مال واعمال

تأسس مستشفى العيون التخصصي في سنة 1998، وهو أول مستشفى تخصصي لطب وجراحة العيون في المملكة الاردنية الهاشمية ويعد من المستشفيات الاكثر تقدماً وتطوراً من حيث التقنيات الطبية  المستخدمة في الاجهزة التشخيصية والعلاجية والتي تغطي جميع الاحتياجات اللازمة لتشخيص ومعالجة مختلف أمراض العيون، ويشرف عليه طاقم طبي وتمريضي متخصص يسانده طاقم فني و إداري ويعمل على مدار 24 ساعة في اليوم .

كما ان المستشفى يوجد به حالياً أربع صالات للجراحات المتطورة وصالة لعمليات الانف والاذن والحنجرة ، وأربع صالات لعمليات العيون و ثلاث صالات للعمليات الصغرى  وقسم تخدير متخصص  تتبعه وحدة متكاملة للعناية الحثيثة

وقد شهد مستشفى العيون ارتفاعاً كبيراً في أعداد المرضى المراجعين من مختلف أنحاء العالم لمختلف أقسام المستشفى والذي يعكس ثقة المواطن في الخدمات المقدمة مما فرض على إدارة المستشفى مسؤوليات وأعباء جديدة لتطوير العمل نحو الأحسن والأفضل والتطور المستمر لأحدث التقنيات لخدمة المرضى حيث قدمت مستشفى العيون التخصصي الخدمة الطبية للعديد من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم.

بصريات - مجلة مال واعمال

وفي مطلع العام 2017 قامت إدارة المستشفى العيون التخصصي بإفتتاح قسم الجراحات المتطورة الذي يقدم الخدمات الطبية في الجراحات العامة وخاصة في الجراحات التجميلية وجراحات مكافحة السمنة و عمليات الأنف والأذن والحنجرة وعمليات زراعة القوقعة والجراحات المتطورة بالمنظار  وجراحات الاطفال و المسالك البولية و غيرها من الجراحات في العديد من التخصصات الطبية المختلفة .

وكذلك سعت إدارة المستشفى للحصول على أحدث التقنيات الطبية لتقديم الخدمات العلاجية من خلال تطبيق كل ما هو جديد بعلوم طب وجراحة العيون في العالم ، وللوصول لهذا الهدف فقد حرصت ادارة المستشفى على انتهاج سياسة التدريب والتعليم المستمر لكافة كوادرها الطبية والفنية والادارية لتواكب أعلى المستويات العالمية في هذه المجالات ومن ضمن هذا التوجه فقد تم توقيع إتفاقية مع كلية الجراحين الملكية لجامعة اسكتلندا البريطانية لإعتماد مستشفى العيون مركزاً لإمتحانات الزمالة البريطانية في طب وجراحة العيون (FRCS)  كما تم إعتماد المستشفى كمستشفى تدريبي للحصول على شهادة الزمالة العربية في طب وجراحة العيون من المجلس الطبي التابع لجامعة الدول العربية.

استقبال رئيسي - مجلة مال واعمال

ولتنفيذ  سياسة التدريب والتطوير فإن إدارة المستشفى تقوم وبصورة مستمرة باستضافة مشاهير الأطباء لتقديم المحاضرات وإقامة الورشات العلمية والتدريبية وكذلك إجراء عمليات جراحية لإطلاع الكوادر الطبية في مستشفى العيون على أحدث التقنيات المستخدمة في طب و جراحة العيون .

ولتعزيز الثقة في الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى من الاردن والدول العربية الآخرى فقد اتبع مستشفى العيون التخصصي اسلوب تعامل يرتكزعلى مفاهيم واعية ومبادىء طبية سامية يسعى المستشفى من خلالها الى تقديم افضل الخدمات للرعاية العينية وبكلف مناسبة مقارنة بتكاليف العلاج في باقي الدول الاخرى لتكون في مقدور اوسع شريحة من المواطنين .

أما بالنسبة للأقسام الطبية في المستشفى والاجراءات الطبية فيها نرفق لكم موجز عن هذه الاقسام وهي كما يلي :-

1.     قسم عمليات العيون و غرف إقامة المرضى .

2.     قسم تصحيح البصر.

3.     قسم العيادات الخارجية الخاصة بالعيون والتصوير الطبي.

4.     قسم البصريات و ضعاف البصر وصناعة وتركيب العيون الزجاجية.

5.     قسم الصيدلية والتزويد الطبي.

6.     قسم المختبر الطبي.

7.     قسم الباطنية والقلبية.

8.     قسم أمراض الجلدية و التجميل .

9.     قسم التنظير وأمراض الجهاز الهضمي.

10.   قسم الأشعة والتشخيص الطبي.

11.    قسم العمليات الصغرى.

12.    قسم الجراحات المتطورة والعيادات الخارجية الخاصة بها.

13.     قسم الأنف و الأذن و الحنجرة و مختبر السمعيات ومساعدات السمع.

14.      وحدة الاخصاب و المساعدة على الحمل.

15.        أقسام الخدمات الغير طبية المساندة .

  • حصري لمال واعمال يمنع الاقتباس الا باذن خطي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.