“نادك”: المنافسة في قطاع الألبان بالسعودية “شريفة”

admin
الشركات العربية
admin15 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
“نادك”: المنافسة في قطاع الألبان بالسعودية “شريفة”

نادك  - مجلة مال واعمال“مال وأعمال” “المنافسة في قطاع الألبان شريفة جدا”، هذا ما أفصح عنه عبد العزيز بن محمد البابطين الرئيس التنفيذي لشركة “نادك” في السعودية، وهي الشركة المتخصصة في إنتاج الألبان في البلاد، نافيا تأثر مبيعات الشركة في أسواقها الخارجية المتمثلة في سوريا، ومصر، بأحداث “الربيع العربي”.

وتمنى البابطين أن تكون هنالك “تحالفات” بين شركات الألبان في المملكة مع شركات التوزيع، لإيجاد شركات متخصصة بمجال توزيع منتجات الألبان، وقال “منتجات الألبان حساسة جدا ويجب أن يكون هنالك إلمام كامل بكيفية توزيعها”.

وأوضح البابطين خلال حواره مع “الشرق الأوسط” في الرياض، أنه لا صحة لاستخدام “الإبر” في زياد إنتاج الألبان، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن إنتاج حليب “الإبل” يعتبر أمرا لا يمكن تحقيقه لأسباب اقتصادية.

وقال البابطين، “نحن فخورون بصناعة الألبان في المملكة، بناء على المستوى الذي وصلت إليه هذه الصناعة، إذ وصلت حقيقة إلى مستوى متقدم جدا، أعتقد أنها تعد الأفضل على المستوى العالمي، والسبب يأتي في الأساس بسبب “المنافسة الشريفة” في هذا القطاع، حيث إن المنافسة تولد الإبداع، والابتكار، والتطوير، بهدف الحصول على أكبر شريحة من المستهلكين، وبتضافر الجهود سواء من قبل العاملين في القطاع أو من الأجهزة الحكومية، استطاع هذا القطاع أن يصل إلى المستوى المرضي، ونحن فخورون بالمستوى الذي وصلنا إليه”.

وحول الصعوبات التي تواجه شركات الألبان في السعودية، قال، ” هذه الصناعة حساسة جدا، والظروف المناخية التي تمر بها المملكة مؤثرة، وإن لم يكن هنالك أسس مدروسة فإن الصناعة ستتضرر، الحليب حساس جدا وسريع التأثر، إلا أن أنظمة الجودة تدفع بوصول المنتج إلى المستهلك بمستوى يروق للمستهلك النهائي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.