موجة الحر ترفع أسعار الدواجن محليا

admin
منوعات
admin24 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
موجة الحر ترفع أسعار الدواجن محليا

دجاج  - مجلة مال واعمالشهدت اسعار الدواجن ارتفاعا في السوق المحلي بواقع عشرة قروش للكيلو عما كانت عليه الاسبوع الماضي حيث كان يباع كيلو الدجاج من ارض المزرعة بسعر 1.20 دينار، ويباع حاليا بـ1.30 دينار للكيلو. 

وبين مسؤول الثروة الحيوانية في نقابة المهندسين الزراعيين المهندس عبد الشكور جمجوم ان اسعار الدجاج ارتفعت في الاسواق المحلية على ما كانت عليه الاسبوع الماضي حيث كان يباع كيلو الدجاج من ارض المزرعة بـ 1.20 دينار وارتفع تدريجيا ليصبح كيلو الدجاج من أرض المزرعة بـ 1.30 دينار وعزا ذلك الى ارتفاع درجات الحرارة والتي ادت الى زيادة النفوق.

وبخصوص شهر رمضان المبارك اشار جمجوم انه سيكون هنالك زيادة في الانتاج وبواقع 5 ملايين طير اي ما يعادل من 5 الى 6 الآف طن دجاج «لحم»، داعيا المواطنين لترشيد الاستهلاك في هذا الشهر الفضيل، حيث ان تهافت المواطنين على الشراء وخاصة على الدجاج بكميات تفوق احتياجاتهم ستؤدي الى رفع الاسعار، مضيفا ان الدجاج متوفر في الاسواق المحلية مع وجود فائض قادر على التصدير الى الدول المجاورة، مبينا ان عدد مزارع الدجاج اللاحم في المملكة بلغت 2296 مزرعة.

ومن جانبه أكد مدير دائرة المسالخ في امانة عمان الكبرى الدكتور مهدي العقرباوي ارتفاع اسعار الدجاج اللاحم في السوق المحلي بواقع عشرة قروش للكيلو، حيث كان يباع الاسبوع الماضي 1.85 دينار للكيلو ويباع حاليا في مسلخ عمان 1.95 دينار للكيلو.

واضاف العقرباوي ان الكميات الموجوده في مسلخ عمان معقولة، حيث وصل المسلخ امس 38 الف طير، مشيرا الى ان الكميات المستهلكة عادة في مسلخ عمان تتراوح ما بين 42 الى 45 الف طير.

وأكد صاحب مزرعة لتربية الدواجن حازم يوسف ان اسعار الدجاج ارتفعت بمقدار 10 قروش على الكيلو الواحد حيث كان يباع 1.20 دينار، من ارض المزرعة خلال الاسبوع الماضي ويتراوح سعر كيلو الدجاج حاليا بالاسواق بـ 1.30 دينار للكيلو، ويعود سبب هذا الارتفاع في اسعار الدجاج الى قلة الانتاج جراء ارتفاع درجات الحرارة.

يشار الى ان حجم استهلاك السوق الاردني من الدجاج سنويا يبلغ 126 الف طن ويبلغ عدد المزراع في الاردن 2296 مزرعة وعدد الدجاج اللاحم المنتج سنويا 132 مليون طير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.