“موبينيل” تفاوض البنوك على قرض بـ٣.٥ مليار جنيه

admin5 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
“موبينيل” تفاوض البنوك على قرض بـ٣.٥ مليار جنيه

موبينيل  - مجلة مال واعمالدعت الشركة المصرية لخدمات التلفون المحمول موبينيل البنوك الراغبة فى المشاركة فى القرض الذي طلبته الشركة مؤخرا بقيمة ٣.٥ مليار جنيه، ومن المتوقع أن يشارك العديد من البنوك، على رأسها الأهلي ومصر والقاهرة والتجاري الدولي والإسكندرية.

وقال محمود منتصر، عضو مجلس إدارة البنك الأهلي، إن البنك الأهلي عرض التقدم بحصة قدرها ٨٥٠ مليون جنيه، لافتا إلى أن البنوك الأخرى التي ستشارك بالحصة نفسها تكون مرتبة للقرض بجانب الأهلي، وفقاً لصحيفة “المصري اليوم”.

وأضاف منتصر أن الشركة ستستخدم القرض فى إعادة تمويل قروض قصيرة الأجل وتوسعات رأسمالية وتشغيلية، متوقعاً أن تشهد عملية ترتيب القرض منافسة شرسة من البنوك الأجنبية فى ظل تراجع كبير في توظيف السيولة بعد ثورة ٢٥ يناير.

وذكرت مصادر مصرفية مسؤولة ببنكي الإسكندرية والتجاري الدولي أنهما يدرسان الانضمام لقائمة إدارة وترتيب القرض. في شأن آخر، وافق مجلس إدارة البنك الأهلي على منح الشركة المصرية للبلوكات الكربونية قرضا بقيمة ٥٤ مليون دولار مناصفة مع البنك الأهلي سوسيتيه جنرال. قال منتصر إن الشركة ستصرف القرض الأسبوع المقبل من أجل إقامة مصنع بالمنطقة الحرة بالعين السخنة، لإنتاج الفحم المكلسن الفحم البترولي.

وأضاف منتصر أن قيمة القرض تقدر بنحو ٦٦% من إجمالى تكلفة إنشاء المصنع التي تقدر بنحو ٨٢ مليون دولار، حيث سيبدأ المصنع في الإنتاج بعد عامين بقوة إنتاجية تبلغ ٣٠٠ ألف طن سنوياً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.