من هن العربيات الأكثر إنفاقا على المجوهرات في العالم؟

2016-04-22T16:39:29+02:00
منوعات
22 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
من هن العربيات الأكثر إنفاقا على المجوهرات في العالم؟

esteqrar-thahab_667525_large

امتلأت ردهات “معرض صالون المجوهرات” في السعودية بالنساء السعوديات اللاتي صنفهن بيان صادر عن المعرض الأكثر إنفاقاً على المجوهرات في العالم.
وسجل  المعرض مشاركة أكثر من 60 شركة من 13 دولة تعرض أحدث تصميماتها للعملاء السعوديين ولاسيما النساء المولعات بالمجوهرات.
وأشار البيان المنشور على صفحة الصالون على الإنترنت إلى أن السعودية هي خامس أكبر مستهلك للذهب والمجوهرات في العالم وأن النساء السعوديات هن الأكثر إنفاقا على المجوهرات في العالم.

مؤكدا أن السعودية تهيمن على سوق الماس في الخليج حيث يُقدّر أن الرياض وحدها تنفق 323 مليون دولار على الماس سنوياً بينما كل فرنسا تنفق بالسنة مبلغ 257 مليون دولار.
وذكرت مندوبة إحدى الشركات العارضة أن “السيدات السعوديات عميلات بارزات .. يفهمن الجودة الرفيعة للساعات التي نعرضها ويفهمن التصميمات اللطيفة والتصميمات الخاصة التي يمكننا تقديمها لهن.. كما أنهن يستمتعن بالتصميمات الجديدة كل سنة”.
واللافت للنظر أن المجوهرات الفاخرة تحظى بشعبية في السعودية حيث ينظر لها كثير من السعوديين على أنها “استثمار لأن ثمنها يزيد تقريبا كل سنة من 10% إلى 15% ، فالمستثمر السعودي ذكي جدا ويعرف قيمة المجوهرات”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.