دولة تقدم راتبا شهريا يتجاوز ألف دولار بدون عمل

منوعات
22 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دولة تقدم راتبا شهريا يتجاوز ألف دولار بدون عمل
ddddddd

طرح مجموعة من المثقفين والمفكرين السويسريين، مبادرة لإجراء تصويت بين المواطنين، لمعرفة مدى موافقتهم على الحصول على رواتب من الدولة بدون عمل.

وجاء مقترح النخبة المفكرة بناء على بحث استقصائي، نفذه معهد “ديموسكوب”، أظهر أن أغلبية سكان سويسرا سيستمرون في وظائفهم، أو سيبحثون عن وظائف، بالرغم من ضمان دخل شهري ثابت لهم.
ووفقا لتقرير صادر عن “Earth Network outlet”، اعتمدت السلطات المحلية خطة لإجراء التجربة في مدينة لوزان السويسرية، بعدما أيد مجلس المدينة الاقتراح.
وقال ليونور بورتشيت رئيس حزب “الخضر” في لوزان: “يوفر الدخل الأساسي أرضية اجتماعية متينة، خلافا لشبكة الضمان الاجتماعي الهشة التي نعرفها اليوم. إن حرية الدخل الأساسي تشجع النشاط والإندماج الاجتماعي والابتكار. بالإضافة إلى أنها تشجع الأنشطة التطوعية”.

وسيوفر المبلغ، الذي تنوي الدولة منحه، الحياة الكريمة، وتجنب الروتين، و المال اللازم للانفاق على الغذاء، والملابس، والنقل، والمرافق العامة، أو أي شيء آخر .
وحددت السلطات السويسرية الرواتب الشهرية بحوالي 900 يورو أي ما يعادل 1.023 دولارا للفرد البالغ، بينما بلغت رواتب المتزوجين والعائلات نحو 1300 يورو.
وسيجري الاستفتاء على إدخال نظام الدخل الأساسي المجاني خلال يونيو/حزيران المقبل، على الرغم من أن برلمان البلاد يعارضه إلى حد كبير.
وفي حال تم تمرير الاقتراح، ستصبح سويسرا أول دولة في العالم توفر دخلا شهريا لمواطنيها، دون قيد أو شرط، فضلا عن أنها أول دولة تصوت على هذه المسألة، وفقا لصحيفة “إندبندنت” البريطانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.