من الآن فصاعداً.. تناولوا هذه الثمرة يومياً!

صحة
12 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
من الآن فصاعداً.. تناولوا هذه الثمرة يومياً!

getimage-jpg-85370237604756815_847303_largeالخروب أو “الخرنوب” ثمرة جافة لشجر الخروب الذي يتبع الفصيلة البقولية، وهي كبيرة الحجمتنمو في الأراضي الصخرية الجافة، وقد استخدم لب الثمرة كطعام حلو. تُستخدم هذه الثمرة منذ العصور القديمة في علاجات كثيرة ومجالات عدة، وهذه الشجرة موجودة في منطقة البحر الأبيض المتوسط وهي شبيهة بشجرة الكاكاو تقريبا.
يحتوي الخروب على المعادن كالحديد، الكالسيوم، المغنيسيوم، الفوسفور، الزنك، النحاس، المنغنيز والسيلينيوم. هذه الثمرة غنيّة أيضا بالبروتين، فيتامين B6، حامض الفوليك، الثيامين، الريبوفلافين والنياسين. بالاضافة الى ذلك، فهي تحتوي على مادة البوليفينول التي تعتبر من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم، وتحرره من السموم، كما يساعد الخروب في تنظيم وظائف الجهاز الهضمي والمعدة.
ويعتبر طحين الخروب فعال جدا لمكافحة سرطان الرحم، كما تحتوي هذه الثمرة على المكونات المضادّة للربو ومسببات الحساسية، أما المعلومة التي ستهم النساء كثيرا فقد أظهرت الدراسات العلمية أن الخرنوب قادر على معالجة مشاكل زيادة الوزن والسمنة، كما يحتوي على أنزيمات هاضمة توفر الشعور بالشبع.
يذكر أيضاً أنّ هذه الثمرة غنية بمركبات الكالسيوم والفوسفور المفيدة للأسنان، العظام واللثة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.