منحة تربوية من «يونيسف» للأردن

تعليم
10 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
منحة تربوية من «يونيسف» للأردن

6bb554c284754659b961feec59d74563أعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني عماد نجيب الفاخوري توقيع اتفاق وثيقة بروتوكول لمنحة قيمتها 27.9 مليون دينار (40 مليون دولار)، مقدّمة من «منظمة الأمم المتحدة للطفولة» (يونيسف)، لدعم وزارة التربية والتعليم في تقديم خدمات تعليمية نوعية للأطفال المتأثرين بالأزمة السورية.
ويأتي هذا المشروع ضمن المشاريع التي تعالج أولوية وردت في خطة الاستجابة الأردنية 2016 – 2018، وكمتابعة لمخرجات مؤتمر لندن والعقد مع الأردن. ويتضمن البروتوكول إنشاء وصيانة وتوسعة أماكن للعب في المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم، وشراء أجهزة ومعدات وأثاث، إضافة إلى بناء قدرات ودفع رواتب للمعلمين، وتغطية المصاريف الإدارية.
وأشار الفاخوري إلى أن «المشروع يهدف إلى توفير القدرات اللازمة لرسم السياسات والتخطيط من أجل تعليم نوعي وآمن، وتحسين جودة التعليم من خلال تطوير مهارات مقدمي الخدمة في قطاع التعليم، وإشراك الأطفال وأولياء الأمور في الحشد المجتمعي والحياة المدرسية والدمج الاجتماعي، وتطوير القدرة على التخطيط والمتابعة في مديريات وزارة التربية».
وأضاف أن «المشروع يعمل على نشر الوعي في المجتمع المحلي حول الخدمات التربوية المتوافرة ورفع مستوى مـــساحات التعلم، وتحسين عملية تسجيل الطلاب، وتحسين الدعم والتوجيه المقدمين للمعلمين، وتحسين ظروف عمل المعلمين، وتحسين تقويم أداء المعلمين، وكذلك يهدف إلى دعم وتحسين مصادر التعليم والتعلم من خلال توفير الكتب المدرسية واستحداث مختبرات العلوم في المدارس».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.