منحة اوروبية بقيمة 15 مليون يورو لتطوير الشـركات الناشئة قريبا

admin
الاردن
admin6 مارس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
منحة اوروبية بقيمة 15 مليون يورو لتطوير الشـركات الناشئة قريبا

436x328 37795 1910191  - مجلة مال واعمالتعمل المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية على توقيع منحة مالية بقيمة 15 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لتنفيذ برنامج (JSMP II) والمتوقع أن تنطلق أعماله قريبا، حيث ستعمل المؤسسة على الاستمرار بتقديم المنح التنافسية والدعم الفني لإنشاء وتطوير الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة وخاصة تلك العاملة في المحافظات.

هذا واطلقت المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية مؤخرا برنامج تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع البنك العربي وبنك القاهرة عمان.

ويهدف برنامج تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة SME Financing Program إلى تسهيل حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة على التمويل من البنوك بشروط ميسرة، وعلى توفير الدعم الفني اللازم والتي تستهدف المحافظات المختلفة في أنحاء المملكة، وقد فرغت البنوك التجارية من الإجراءات النهائية لتوقيع الاتفاقية مع الجهات الدولية الضامنة للقروض.

وتستعد المؤسسة لاطلاق الجملة الترويجية لهذا المشروع ، حيث ان البرنامج سيشمل جميع المحافظات والمناطق، وسيتم تسويق عمل البرنامج في كافة المحافظات ، اضافة لتنظيم ورشات العمل التعريفية بشكل دوري، وعقد دورات مكثفة للشركات الصغيرة و المتوسطة بهدف تعريفهم بآلية الحصول على التمويل و التعامل مع البنوك.

ويهدف البرنامج إلى تحقيق التنمية الاقتصادية للمحافظات من خلال تحفيز إنشاء المشاريع الجديدة والتوسع في المشاريع القائمة والحفاظ على ديمومة فرص العمل الحالية وتوفير فرص أخرى جديدة مستدامة في مختلف محافظات المملكة وتحفيز الابتكار والإبداع ودعم أصحاب الأفكار الريادية لإقامة المشاريع وتشجيع استخدام التكنولوجيا الحديثة وإدخال أساليب الترشيد وكفاءة الطاقة والمياه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.