منافسة بين أمهر مشغلي الرافعات الشوكية في الإمارات

تحت المجهر
1 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
منافسة بين أمهر مشغلي الرافعات الشوكية في الإمارات

medium_2017-09-01-24c1bf5741

تواصل الشرق الأوسط تسجيل معدلات نمو صحية نسبياً، وتحقيق التوسع والتنويع الاقتصادي، وفي ضوء ذلك تجذب المنطقة اهتماماً جديداً من مقدمي الخدمات اللوجستية، النقل، التخزين ومناولة المواد من جميع أنحاء العالم.
ويعد معرض «ماتريالز هاندلنج» الشرق الأوسط 2017 المنصة التجارية البارزة المتخصصة للخدمات اللوجتسية، التخزين، وصناعات مناولة الشحن، ومن المتوقع أن يشارك في المعرض أكثر من 200 علامة حيث تنطلق فعالياته في دبي الشهر الجاري.

يتوقع خبراء الصناعة أن يقدم الحدث مجموعة من أحدث الحلول الموفرة عالية الكفاءة التي تناسب السوق الإقليمي، وهو ما يجعل من معرض ومؤتمر الأيام الثلاثة حدثاً يترتب حضوره على محترفي الصناعة والشارين التجاريين من مختلف أنحاء العالم.
ويتضمن معرض ماتريالز هاندلنج الشرق الأوسط 2017 منتدى سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية، وهو قمة تفاعلية لمناقشة ودراسة الاستراتيجيات، السياسات، التوجهات المتعلقة بالصناعة، إلى جانب تسليط الضوء على الفرص الحالية في القطاع. كما يقدم الحدث أيضاً تحدي «أفضل مشغل رافعات شوكية في العام»، وهي منافسة بين أمهر مشغلي الرافعات الشوكية في الإمارات للفوز بلقب أمهر، أسرع وأكفأ أكبر مشغل رافعة شوكية في المنطقة.
وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض: «لقد أدى نمو المنطقة كمركز لوجستي ومحور نقل هام إلى زيادة الطلب على أحدث الخدمات اللوجستية وحلول المناولة والتخزين التي تسهل العمليات الفعالة وتيسر سرعة نقل السلع والمواد داخل المنطقة وخارجها. وتشتهر المنطقة باستعدادها للتكيف مع التقنيات والحلول المبتكرة الجديدة، وهو ما يجذب صفوة محترفي صناعة المناولة العالمية إلى ماتريالز هاندلنج الشرق الأوسط».
وتعود SPAN Group ومقرها الرئيسي في الإمارات للمشاركة في ماتريالز هاندلنج الشرق الأوسط الذي يقام في الفترة من 11 – 13 سبتمبر 2017 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
ويهدف الراعي البلاتيني للحدث الذي يقام كل عامين إلى توفير حل شامل لعملائه لتعزيز سلسلة التوريد وتحسين أعمالهم التجارية ككل – سواء كانت الخطوة الأولى في استشارة لوجستية، أو أنظمة التخزين وإكسسوارات المستودعات أو الحلول الذكية، وصولاً إلى الخطوة النهائية والهامة المتعلقة بالسلامة والصيانة. وفي هذا العام تعاونت الشركة مع شركائها لإيضاح تلك الجوانب الخاصة بعملية سلسلة التوريد.
مستودع ذكي
وصرح وليد دانيل، المدير التنفيذي في SPAN، أنه في ظل تعير سلوك العملاء وتفتيت الأعمال، تبحث الشركات عن طرق جديدة للحفاظ على تنافسيتها وأن تكون أفضل وأسرع في تلبية متطلبات العملاء.
وتابع وليد قائلاً: «لقد حث تصاعد المنافسة على مستوى الصناعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأعمال على تطوير وتحسين لوجستيات التخزين وسلسلة التوريد لمواكبة التعقيد دائم النمو لخدمات العملاء. وتعد الاستفادة من الأنظمة الذكية وحلول تقنية المعلومات لخلق مستودع ذكي، وأتمتة المستودعات من سُبُل مواجهة تلك التحديات».
«ومع ذلك، تعد الأتمتة من الأمور التي يساء فهمها كتطبيق يتضمن بنايات ارتفاعها 40 متراً والمركبات آلية التوجيه تحرك المنصات، إلا أن الأتمتة هي أيضاً تطبيق يتطلب استثماراً أصغر بكثير ويعزز الإنتاجية والكفاءة بشكل كبير».
وتابع دانيل: «وهنا يأتي دور SPAN للتفاعل مع عملائنا، من النهاية للنهاية بداية من نقطة الوصول، إلى مركز التوزيع، إلى نقطة الخروج. ولا بد لأي مشروع أتمتة ناجح أن يتضمن التقنية المناسبة، بل لا بد أن تتوفر له أيضاً الخدمة المناسبة. تتحول صناعتنا إلى الاعتماد أكثر على الموهبة والأفراد، لأنه لكي تنجح في الخدمة لا بد أن يتوفر لديك الأفراد المناسبون، ثم الأدوات، ثم الأنظمة».
ويعد الشايع للتخزين والبريد من أبرز العارضين المشاركين في دورة المعرض هذا العام، حيث تستعرض خبرتها في أنظمة التخزين، الأتمتة وحلول السوبر ماركت والأبواب ومعدات الدفع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.