ممثل عن «صناعة عمان» في بلغاريا .. الأسبوع المقبل

admin5 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ممثل عن «صناعة عمان» في بلغاريا .. الأسبوع المقبل
203

تشارك غرفة صناعة عمان ممثلة بعضو مجلس ادارتها قاسم ابوصالحة في وفد اقتصادي أردني يضم كافة الفعاليات الاقتصادية يزور بلغاريا الاسبوع المقبل، وفق بيان صحافي.
ونقل البيان عن أبو صالحة تأكيده أهمية الزيارة في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، خصوصا وأن الميزان التجاري بين البلدين يميل لصالح الاردن، حيث بلغت صادرات المملكة الى بلغاريا العام الماضي حوالي 90 مليون دولار مقابل 30 مليون دولار مستوردات منها.
واضاف أن الوفد سيعمل على التعريف بمزايا وفرص الاستثمار في الاردن، داعيا لاقامة استثمارات مشتركة بين البلدين، وخصوصا فيما يتعلق بالصناعات الغذائية حيث تعتبر بلغاريا سوقا رئيسيا للخضار الأردنية، مؤكدا أهمية السوق البلغاري للصادرات الأردنية باعتباره من الأسواق الواعدة والكبيرة القادرة على استيعاب العديد من منتجات القطاع الصناعي، حيث أن بلغاريا تعتبر مركزا تجاريا مهما للأسواق الاوروبية وخاصة دول البلقان.
وقال أبوصالحة إن غرفة صناعة عمان ستدرس امكانية اقامة معرض صناعي اردني في صوفيا خلال هذه الزيارة، للتعريف بالجودة العالية التي وصلتها الصناعات الاردنية، ضمن استراتيجية الغرفة في الترويج للصناعة الأردنية والبحث عن اسواق جديدة لها.
واشار الى أن ارتفاع تكلفة التذاكر الجوية بين البلدين نتيجة عدم وجود رحلات جوية مباشرة للملكية الاردنية بين صوفيا وعمان، تعتبر أحد العوائق التي تواجه العلاقات الأردنية البلغارية، في ظل تزايد السياحة البلغارية الى الأردن وكذلك تواجد جالية اردنية كبيرة في بلغاريا، مما يدعو الى الحاجة لتنظيم مثل هذه الرحلات، خصوصا في ظل اغلاق معبر جابر الحدودي مع سوريا، والتي ادت الى عدم وصول البضائع الاردنية الى دول البلقان ومنها بلغاريا، مما يزيد الحاجة الى مثل هذا الخط الجوي وكذلك الى خطوط بحرية منتظمة بين البلدين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.