الهيئة العامة لبنك الأردن دبي الإسلامي تعقد اجتماعها السنوي

admin5 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الهيئة العامة لبنك الأردن دبي الإسلامي تعقد اجتماعها السنوي

عقدت الهيئة العامة لبنك الأردن دبي الإسلامي اجتماعها السنوي أمس في مبنى الإدارة العامة للبنك.
وأقرت الهيئة العامة في الاجتماع الذي ترأسه رئيس مجلس الإدارة محمد الشريف البيانات المالية لعامي 2014-2013.
وقال الشريف – في كلمة مجلس الإدارة – إن البنك وخلال عام 2014 حقق ارتفاعا بإجمالي موجودات البنك بنسبة 24% ليصل إلى 658 مليون دينار، وارتفعت محفظة التمويلات بنسبة 24% لتصل إلى 451 مليون دينار.
وعلى جانب المطلوبات، أضاف الشريف، أدى التوسّع في شبكة الفروع وتعزيز ثقة المتعاملين إلى ارتفاع حجم الودائع بقيمة 117 مليون دينار وبنسبة 32% ليصل إلى مبلغ 484 مليون دينار، كما وقد حقق البنك أعلى نسبة كفاية رأس مال في القطاع المصرفي الأردني حيث بلغت 44.33%، وارتفع صافي ربح البنك قبل الضريبة بنسبة 24%.
وحضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة وعضو الهيئة الشرعية للبنك سماحة الدكتور أحمد ملحم والرئيس التنفيذي سامي الأفغاني، ومدقق حسابات البنك من ارنست اند يونغ أسامة شخاترة، ومندوب مراقب الشركات د.أيمن الشرايري ومساهمين.
وتضمن جدول أعمال الاجتماع العادي للهيئة العامة قراءة ومناقشة تقرير مجلس الإدارة عن أعمال البنك لعامي 2013 و2014، وتقرير الرقابة الشرعية للبنك بالإضافة إلى تقديم الخطة المستقبلية للبنك وتقرير مدقق الحسابات والميزانية العامة والحسابات الختامية والمصادقة عليها، كما تم انتخاب مدقق حسابات البنك للسنة المالية القادمة، إلى جانب إبراء ذمة مجلس الإدارة عن الفترة المنتهية 31/12/2014 وفقاً لأحكام القانون.204

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.