مليار دينار حجم الاستثمار بقطاع الصناعات البلاستيكية بالمملكة

admin
قطاعات اقتصادية
admin8 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
مليار دينار حجم الاستثمار بقطاع الصناعات البلاستيكية بالمملكة

صناعات بلاستيكية  - مجلة مال واعمالقدر ممثل قطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية في غرفة صناعة الأردن المهندس غالب الصغير حجم الاستثمار في القطاع بحوالي مليار دينار. وقال الصغير في مقابلة مع (بترا) ان صناعة البلاستيك في الأردن والتي بدأت منذ خمسينيات القرن الماضي تقف ألان في مقدمة الصناعات الوطنية التي تعطي قيمة مضافة للاقتصاد الوطني سواء لجهة الصادرات أو توفير فرص العمل.

واضاف ان صناعة المنتجات البلاستيكية والمطاطية تعتبر من الصناعات التي تتعدد استخداماتها في القطاعات الصناعية الاخرى لاستكمال الحلقة الإنتاجية بالإضافة الى انها مصدر أساسي لمنتجات التعبئة والتغليف التي تحتاجها غالبية الصناعات. وقال ان قطاع الصناعات البلاستيكية ساهم في انتاج الانابيب البلاستيكية التي استخدمت في اصلاحات البنية التحتية لشبكات المياه بالمملكة بخاصة ان عمرها الافتراضي يزيد عن نصف قرن، مؤكدا ان هذا يعزز مكانة صناعة البلاستيك المحلية لأغراض البنية التحتية والتنمية.

واشار الصغير الى ان عدد المنشآت العاملة في قطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية المسجلة في غرف الصناعة الثلاث «عمان واربد والزرقاء» بلغ خلال العام الماضي 993 منشأة بنسبة نمو 8% عما كانت عليه في العام 2010.

ولفت الصغير الى ان زيادة اعداد المنشآت الصناعية العاملة بالقطاع أدت الى احداث زيادة في حجم رؤوس الاموال المسجلة حيث ارتفع من 71 مليون دينار عام 2010 الى 90 مليون دينار العام الماضي، بنسبة زيادة 25%. وحول فرص العمل التي وفرها القطاع، بين الصغير ان عدد العاملين يبلغ حاليا حوالي 6200 فني وعامل اكثر من نصفهم أردنيون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.