مكتب استشارات الابتكار في إقامة دبي يحقق نجاحا بنسبة استجابة تجاوزت 99 بالمائة

أخبار الإمارات
29 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مكتب استشارات الابتكار في إقامة دبي يحقق نجاحا بنسبة استجابة تجاوزت 99 بالمائة

urdupoint arabic logo big - مجلة مال واعمال

حقق مكتب استشارات الابتكار الذي دشنته الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي خلال مشاركتها في شهر الإمارات للابتكار 2019 – المعني بتقديم كافة الاستشارات الابتكارية -..

نجاحا كبيرا في الوصول إلى أهدافه بعد أن تجاوزت نسبة الاستجابة له 99.7 بالمائة وتعامل فيها مع نحو 933 استشارة.

ويعد مكتب استشارات الابتكار منصة تفاعلية تجيب على أبرز الأسئلة الواردة من الموظفين والمتعاملين في المجال الابتكاري تحت إشراف فريق عمل مختص يقوم بالإجابة على كافة الأسئلة خلال يومين عمل كحد أقصى وذلك عن طريق قنوات خاصة به.

وتنوعت الاستشارات التي قدمها المكتب في عدد من المجالات منها الملكية الفكرية وبراءات الاختراع ونظام الافكار وندوات تعريفية ورعاية المبدعين وتعريفات الابتكار وأدوات الابتكار ومختبرات الابتكار وغيرها من الاستشارات.

ويقوم المكتب باكتشاف أفضل الممارسات الناشئة وتحديد ما يمكن تطبيقه على أرض الواقع إلى جانب تعزيز مفاهيم الابتكار وزيادة المعرفة في الابتكار والتكنولوجيا والملكية الفكرية ضمن منهجيات علمية ابتكارية متبعة علميا وذلك بهدف دفع عجلة الابتكار والوعي الابتكار في مجتمع الإمارات.

وقال العقيد عبدالصمد حسين نائب مساعد المدير لشؤون الجودة والتميز.. إن إقامة دبي اتخذت منهجا راسخا في تطوير برامجها ومبادراتها وحرصت على تعميم مفاهيمه وأدواته من خلال تحفيز الموظفين والمتعاملين على التفكير والعمل الابداعي واستثمار طاقاتهم وإمكانيتهم المتميزة في تطوير منظومة العمل الحكومي وذلك بما ينسجم مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار وتماشيا مع توجيهات القيادة الرشيدة لترسيخ ثقافة الابتكار بين الأفراد والمؤسسات في الدولة.

وأكد أن مكتب استشارات الابتكار نجح في تحقيق أهدافه منذ انطلاقه وتمكن من جذب العديد من المتعاملين والموظفين الذين حرصوا على الاستفادة من فريق عملنا المختص الذين عملوا على تلبية متطلباتهم والإجابة على كافة أسئلتهم المتعلقة بالابتكار .. مشيرا إلى أن هذا التفاعل ساهم في تعزيز ثقافة الابتكار الذي أصبح ضرورة أساسية في العمل الحكومي وأحد أهم العناصر في المحاور الوطنية لرؤية الإمارات 2021.

من جانبها قالت الهام أهلي مديرة مركز الابداع والابتكار في إقامة دبي..

أن مكتب استشارات الابتكار منذ إطلاقه شكل مركزا مرجعيا متخصصا في مجال الابتكار وذلك لضمان تحديد فرص التحسين اللازمة للإرتقاء بإداء المؤسسة.. مؤكدة أن الاقبال الكبير على المنصة يؤكد مدى حرص إقامة دبي على تشجيع ثقافة الإبداع والابتكار وتوفير البيئة الملائمة لأفراد المجتمع لإطلاق العنان لإفكارهم المبدعة.

وأضافت إن المنصة تقدم جميع الاستشارات الابتكاراية عن طريق قنوات التواصل المتمثلة بالبريد الالكتروني innovation@dnrd.ae والهاتف الأرضي /047075558/ وتطبيق الواتسب /056534732/ إضافة إلى مكتب الخدمة الفورية لموظفي إقامة دبي.. لافتة إلى أن الإدارة تعمل حاليا على إضافة هذه الخدمة في تطبيق كفائتي الخاص بالموظفين بالإضافة إلى التطبيق الذكي لإقامة دبي بحيث تكون عملية تقديم الاستشارات بخطوات ذكية وسهلة وفي متناول الجميع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.