الصين الشريك التجاري الأول لدبي في 9 أشهر

أخبار الإمارات
29 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الصين الشريك التجاري الأول لدبي في 9 أشهر

1024 4 - مجلة مال واعمال

تصدرت دولة الصين مركز الشريك التجاري الأول لإمارة دبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2019، وذلك طبقاً لتقرير أصدره مركز الإحصاء للإمارة مؤخراً.

ووفقاً للتقرير، فقد قيمة بلغت تجارة دبي مع الصين نحو 109 مليارات درهم محققة نمو بنسبة 6 في المائة ما يعكس مدى التقدم المتصاعد الذي تحققه الإمارة في دورها الدولي كمركز إقليمي وعالمي للتجارة مع بكين يعزز نجاح مشروع “الحزام والطريق” لربطها بالأسواق العالمية، بحسب بيان لحكومة دبي.

حمدان بن محمد: تجارة دبي الخارجية تجاوزت التريليون درهم في الأشهر التسعة الأولى من 2019

وجاءت الهند في مركز الشريك التجاري الثاني للإمارة حيث بلغت قيمة تجارة دبي معها نحو 100 مليار درهم بنمو يبلغ 16بالمائة.

وحلت الولايات المتحدة الأمريكية في مركز الشريك التجاري الثالث وبلغت قيمة التجارة معها نحو 57 مليار درهم، ثم سويسرا في مركز الشريك التجاري الرابع وبلغت قيمة التجارة معها 47 مليار درهم.

ثم المملكة العربية السعودية في مركز الشريك التجاري الأول خليجياً وعربياً والخامس عالمياً وبلغت قيمة التجارة مع المملكة نحو 42 مليار درهم.

وكشف ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، يوم أمس السبت عن نمو تجارة دبي الخارجية غير النفطية بنسبة 6 في المائة، خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري.

وقال الشيخ حمدان بن محمد، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن تجارة دبي الخارجية غير النفطية حققت نمواً إلى 1.02 تريليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019.

وارتفعت قيمة تجارة دبي الخارجية بنحو 966 مليار درهم خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري، حيث حققت قيمة الصادرات نمواً بنسبة 23 في المائة لتصل إلى 118 مليار درهم؛ وفقاً للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وارتفعت قيمة إعادة التصدير بنسبة 4 في المائة خلال ذات الفترة إلى 312 مليار درهم، كما زادت قيمة الواردات بنسبة 3 في المائة إلى 589 مليار درهم.

وتصدر الذهب قائمة أكبر 5 سلع من حيث القيمة بتجارة دبي خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.