»مفاجآت الصيف« تزيد تسوّق المسافرين

الترفيه
25 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
»مفاجآت الصيف« تزيد تسوّق المسافرين

154

توفر سوق دبي الحرة تجربة تسوق نوعية تعكس نمط حياة راقية، ومع زيادة عدد الزوار الوافدين إلى دبي لقضاء العطلة الصيفية، فإن حركة التسوق في منافذ البيع والمحال في سوق دبي الحرة تزداد بشكل كبير.

ولقد أجرى المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، لقاءً مع صلاح تهلك نائب أول الرئيس- للاتصال المؤسسي في سوق دبي الحرة، تحدث فيها عن أهمية الشراكة الاستراتيجية بين سوق دبي الحرة ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وكيف تسهم الفعاليات التي تنظمها مثل مفاجآت صيف دبي في ترسيخ مكانة دبي كإحدى أفضل وجهات التسوق والسياحة الرائدة في العالم، وكيف أثمر هذا التعاون عن نتائج متعددة، أهمها ارتفاع حركة البيع في محال التجزئة المشاركة في الحملات الترويجية للحدث، علاوة على الحركة السياحية الدؤوبة في اتجاه قضاء العطلة في دبي خلال هذا الموسم التسوقي المميز، وكذلك الفعاليات الترفيهية التي تدعم حركة السياحة العائلية.

وقد أكد أن سوق دبي الحرة في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي، شهد زيادة كبيرة في أعداد السياح القادمين من دول الخليج خاصة لقضاء العطلة في دبي، وقد انعكس ذلك إيجاباً على المبيعات في كافة الفئات، وفي ما يلي نص الحوار:

ما التأثير الأكبر لمفاجآت صيف دبي 2015 على سوق دبي الحرة في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي؟

قبل عدد كبير من السياح على زيارة دبي خلال فترة مفاجآت صيف دبي، ويتخذون من الإمارة محطة لهم في مسار رحلاتهم، ويستقبل مطار دبي الدولي عدداً كبيراً من المسافرين، وهذا بالتأكيد ينعكس إيجاباً على مبيعات سوق دبي الحرة. وكذلك الأمر بالنسبة لمطار آل مكتوم الدولي، حيث إنه يشهد ازدياداً في أعداد المسافرين، وذلك يسهم بالتأكيد في تنشيط المبيعات بالسوق الحرة.

نتائج إيجابية

هل من فرق ملحوظ في المبيعات ما بين فترة مفاجآت صيف دبي وباقي السنة، وهل يرجع ذلك إلى زوار الخليج أكثر من أي مكان آخر؟

نحن سعداء برؤية النتائج الإيجابية الملحوظة على عمليات سوق دبي الحرة، وقد لمسنا زيادة في الإنفاق من قبل المتسوقين في كافة الفئات خلال مفاجآت صيف دبي. كما شهدنا زيادة في عدد المسافرين من دول الخليج خاصة، والشرق الأوسط عامة، ويعود ذلك إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تمثل محطة للعطلات القصيرة، ولطالما مثلت هذه الشريحة أهمية كبيرة لرفع مبيعات قطاع التجزئة فترة الحدث.

أصداء عالمية

كيف أسهمت المهرجانات التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة على مدار الأعوام الماضية، على رفع المبيعات في فترة الصيف؟ وما تأثير زيادة عدد الزوار القادمين إلى دبي من أجل الحدث على مبيعاتكم؟

تحولت مفاجآت صيف دبي على مدى العقدين السابقين من فعالية صغيرة تقام خلال فصل الصيف، إلى أطول حدث صيفي دولي له أصداء عالمية، ويحفل بفعاليات مذهلة، وسيبقى دائماً دعامة أساسية تسهم في تحقيق أهداف الإمارة في تعزيز القطاعين الاقتصادي والسياحي، إلى جانب أنه يستقطب ملايين المسافرين عبر مطار دبي الدولي، ومطار آل مكتوم الدولي، وهؤلاء بدورهم يقومون بالتسوق من سوق دبي الحرة.

قيمة كبيرة

هل يمكن اليوم مقارنة فصل الصيف بفترات الذروة سياحياً؟

يعد حدث مفاجآت صيف دبي من الفعاليات الدولية التي يتطلع السياح من كافة أنحاء العالم إلى انطلاق فعالياته كل عام، وبالتأكيد، فإنه يضيف قيمة كبيرة على كافة القطاعات خاصة التجزئة. وتستقبل الأسواق الحرة في كل دورة أعداداً كبيرة من السياح خلال فصل الصيف، حيث تقتضي مهمتنا ضمان قيام نسبة 50 % من السياح بالتسوق في محلاتنا، وبالتأكيد، زيادة عدد الزوار ستنعكس إيجاباً على المبيعات.

سمعة دبي

ما تأثير مفاجآت صيف دبي والتعاون مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة في سوق دبي الحرة؟ وكيف تسهم المهرجانات التي تطلقها بما تقدمه من منصة للعروض الترويجية في تنشيط المبيعات؟

نحن في سوق دبي الحرة ملتزمون بدعم الجهود التي تقوم بها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة لتعزيز سمعة دبي كمركز مهم للسياحة وللتجارة والأعمال. وتعود علينا المهرجانات مثل مفاجآت صيف دبي بالنتائج الإيجابية، وذلك لتوافد السياح بأعداد كبيرة إلى دبي من خلال مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي، وهؤلاء بدورهم يقومون بالتسوق من سوق دبي الحرة.

هدايا مجانية

ما العروض الترويجية الخاصة والجوائز التي تقدمونها للقادمين والمغادرين خلال مفاجآت صيف دبي 2015؟

قمنا بطرح عدد من الحملات الترويجية والعروض المذهلة لإثراء تجربة التسوق وجعلها أكثر متعة للمسافرين من كافة أرجاء العالم، وتشمل تخفيضات تتراوح بين 15 إلى 50 % على تشكيلة واسعة من المنتجات المختارة والعلامات الفاخرة، بالإضافة إلى تقديم هدايا مجانية عند كل عملية شراء. كما قمنا بإطلاق حملة الذهب لربح 1 كيلوغرام ذهب، بالتعاون مع محال ملبار ومحال Produits Artistiques Métaux Précieux (PAMP).

وأخيراً بكلمة مختصرة، بماذا تصف »مفاجآت صيف دبي«؟

يسهم حدث مفاجآت صيف دبي بما يقدمه من عروض متميزة، في تحويل المسافرين إلى متسوقين في سوق دبي الحرة.

تنشيط التجزئة

أكد صلاح تهلك أهمية المهرجانات التي تطلقها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة في ازدهار الإمارة وتنشيط الحركة السياحية بزيادة عدد الزوار على مدار العام، وأشار إلى أن المهرجانات التي تطلقها المؤسسة، نجحت في تعزيز الاقتصاد بتنشيط كافة القطاعات في دبي، بما فيها التجزئة والطيران والضيافة، وكذلك كان لها أثرها الإيجابي على مزودي الخدمات، مثل الشركات السياحية. وأضاف بأنها أسهمت بشكل كبير في زيادة عدد السياح الذين يتوقفون على دبي خلال مسار رحلاتهم. لقد كان وما زال لها دور كبير في ترسيخ مكانة دبي وجهة دولية للتسوق والسياحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.