«سكيفت»: دبي مقر سياحة المؤتمرات العالمي المقبل

25 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«سكيفت»: دبي مقر سياحة المؤتمرات العالمي المقبل

153

قال موقع سكيفت الإلكتروني إن دبي ومدناً خليجية أخرى بنسبة أقل ستمثل المقر العالمي المقبل لسياحة المؤتمرات الدولية. ونقل الموقع عن دراسة عن برايس واترز كوبرز ان دبي تمتلك أكبر ميزة تنافسية في هذا المجال لأنها نجحت في جذب المؤتمرات الدولية لهيئات ومؤسسات من أميركا الشمالية منذ أكثر من 8 سنوات. وقالت دانييلا ميدلتون مدير المناسبات التجارية في مجلس استشارات التنمية الدولي ان مركز دبي للمؤتمرات يتبع سياسة جريئة في التسويق في أميركا الشمالية مما ساهم في تكوين مفاهيم إيجابية، ونجح في تغيير مفاهيم مغلوطة عن الامارات كمركز استراتيجي للأعمال يرتبط بالولايات المتحدة.

وقالت الدراسة التي صدرت بعنوان «كيف أصبحت منطقة دول مجلس التعاون مركزا للمؤتمرات» ان 38.2% من منظمي المؤتمرات في اميركا الشمالية يختارون دبي كمقر لمؤتمراتهم، ويلي شعبية دبي المرتفعة في هذا المجال شعبية ابوظبي التي استحوذت على اهتمام 16.4% من المنظمين، ثم الدوحة بنسبة 16.3%، ثم مسقط بنسبة 5.5%. وأضاف الموقع ان المسألة مسألة وقت في ظل تزايد نشاط النقل الجوي بين المنطقة واميركا الشمالية ونمو البنية التحتية للمؤتمرات في دول مجلس التعاون الخليجي وارتفاع الطلب على أماكن عقد المؤتمرات بين المنظمات والهيئات في أميركا الشمالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.