معدل التنفس ينخفض أثناء تأدية الصلاة

admin
صحة
admin28 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
معدل التنفس ينخفض أثناء تأدية الصلاة

الصلاة  - مجلة مال واعمالكشفت الدراسات التي قام بها بعض الباحثين أن هناك مجموعة من التغيرات تطرأ على جسم الإنسان أثناء الصلاة، وأول هذه التغيرات تتمثل في اندماج عقل المصلي مع الكون تماماً بعد مرور 50 ثانية فقط على بدء الصلاة.

وأشارت الدراسة إلى أن معدل التنفس واستهلاك الأكسجين داخل جسم الإنسان ينخفض أثناء الصلاة بنسبة تتراوح بين 20 و30%، بالإضافة إلى زيادة مقاومة الجلد وارتفاع تخثر الدم بصورة أكبر، ما يعد دليلاً علمياً على ما يسمى بالسمو الروحي وعلى وجود الدين في المخ، وهو ما ينسحب تأثيره على بقية الأعضاء مثل العضلات والعين والمفاصل وتوازن الأجهزة.

كما أن الأعضاء كلها ترسل إشارة الى المخ أثناء الصلاة وهو ما يترتب عليه زيادة نشاطه إلى أن يفقد مخ المصلي علاقته مع الجسم تماماً ويصبح مجرد عقلٍ خالصٍ ينسحب من العالم الأرضي الى عالمٍ آخر، يضاف لما سبق أن الدراسة أوضحت أن الصور الملتقطة لأشعة المخ أثناء الصلاة أظهرت أساليب مذهلة لعمله وان نشاط الخلايا فيه ينخفض وتظهر بشكلٍ لامعٍ في الأشعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.