مشاهير عالميون يضفون البهجة على عروض نجوم الطهي

admin23 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مشاهير عالميون يضفون البهجة على عروض نجوم الطهي
12

فاجأ نجم التنس الاسكتلندي الشهير المصنف الرابع في العالم، أندي موراي، زوار كانتين الشاطئ في نهاية الأسبوع الماضي بتواجده معهم للاحتفاء بتقديم أشهى المأكولات الإماراتية لرواد شاطئ كايت بيتش بالجميرا، في ثالث أسبوع لمهرجان دبي للمأكولات والذي حظي بالعديد من الأحداث المتميزة.

وتأتي زيارة اللاعب الاسكتلندي الشهير، لتشكل حدثا مبهجا وغير متوقع لزوار كانتين الشاطئ، في أجواء استمتاع مستمرة لعشاق الطعام ضمن أيام المهرجان التي تدخل أسبوعها الأخير.

وانضم موراي للطهاة العالميين المتواجدين بكانتين الشاطئ من الشيف الشهير سانجيف كابور، والشيف التنفيذي لفندق راديسون بلو ديرة ورئيس جمعية الإمارات للطهي، أووي ميشيل، وقدم الأطباق الإماراتية إلى جانب الطهاة الشباب من المدينة كجزء من عروض الطهاة الموهوبين من جمعية الإمارات للطهي في كانتين الشاطئ. وضمن الفعالية الفريدة والناجحة بشكل كبير في المهرجان هذا العام لمشاهير الطهاة، يستضيف كانتين الشاطئ هذا الأسبوع المطعم المصري الشهير، جدّي، للشيف منال العالم كما سيشارك الشيف البريطاني العالمي الحاصل على تصنيف ميشلين، جايسون أثرتون، في 26 فبراير ولمدة ثلاثة أيام حتى اليوم الختامي للمهرجان (28 فبراير).

وقد شارك أيضاً 9 من أشهر الطهاة من قناة الطبخ العربية الشهيرة، فتافيت، في عطلة نهاية الأسبوع الماضي ضمن أول عرض مباشر لمطبخ فتافيت أمام الجمهور في الشرق الأوسط، من بينهم نجم البرامج التلفزيونية المفضل طارق إبراهيم، الذي يبرع في فنون طهي اللحوم، والذي أدى عرضاً حياً أمام الجماهير وبعيداً عن الشاشة للمرة الأولى في مطعم لافاييت جورميه في دبي مول.

المشاهير

وهناك المزيد من المشاهير الذين انضموا الى النجوم من عالم الطهي والرياضة خلال عطلة نهاية الأسبوع لفعاليات المهرجان، قبل أسبوعه الأخير، حيث تشارك نجمة السينما الهندية والمنتجة وعارضة الأزياء السابقة ريفان تاندون في الأسبوع قبل الأخير من المهرجان لعرض جمال بوليوود خلال معرض المأكولات «ماسالا!» بحديقة زعبيل.

وشاركت مجموعة من عشاق هوليوود في جولة المشاهير ضمن فعالية الرحلات الغامضة التي اقيمت يوم الأربعاء 18 فبراير، حيث تمتعت هذه المجموعة بأشهى الأطباق التي أعدها خبراء متخصصون في أرقى المطاعم في دبي بشكلٍ حصري.

وستنطلق هذا الأسبوع يوم 23 فبراير آخر رحلة ضمن الرحلات الغامضة وهي جولة أفق دبي، حيث سيستمتع المشاركون بمشهد بانورامي ملهم لا يضاهى لمعالم دبي، بينما يتلذذون بالأطباق المستوحاة من مشهد أفق المدينة الرائع (تنطلق الجولة في الساعة 5:50 مساءً، وستكون نقطة التجمع في حديقة زعبيل، البوابة رقم 1).

الفعاليات

وامتدت فعاليات الأسبوع إلى خور دبي، حيث رحب نجم برامج الطهي التلفزيونية الهندية الشهير الشيف سانجيف كابور بعشاق الطعام على متن المطعم العائم المنصور ضمن فعالية تلذذ بالطعام على الخور في 18 فبراير.

وأقيمت أمسيات الشارع (ستريت نايتس) الفريدة في 20 و21 فبراير، حيث استقطبت أبرز فناني الرسم على الجدران من مختلف البلدان والعديد من المطاعم المشاركة من مختلف المطابخ والتي تناسب كافة الأذواق.

كما أقيم أيضاً المؤتمر الأول لمدوني السياحة وفنون الطهي في الشرق الأوسط يوم الجمعة 20 فبراير، والذي شاركت به أبرز شخصيات الإعلام الاجتماعي لبحث دور الغذاء في العالم الافتراضي على الإنترنت وقامت المطاعم المتنقلة المشاركة بالمهرجان بتقديم أشهى المأكولات.

أمسيات وأفلام

سيواصل موكب المطاعم المتنقلة جولته في المناطق التجارية في المدينة هذا الأسبوع، لتختتم جولاته يوم الخميس 26 فبراير في مدينة دبي للاستوديوهات. وستصل أيضاً أمسيات الطعام والأفلام، التي تتيح للجمهور مشاهدة الأفلام السينمائية مجاناً، إلى محطتها النهائية في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وسيعرض خلالها فيلم «ذا تريب تو إيتالي» الذي يضم نجمي الكوميديا الإنجليزيين ستيف كوغان وروب بريدون في 25 فبراير الساعة 7:00 مساءً في كانتين الشاطئ، والفيلم الفرنسي «شوكولا» في 26 فبراير الساعة 7:00 مساءً في كانتين الشاطئ. ويستمر مهرجان دبي للمأكولات حتى 28 فبراير 2015، وسط فعاليات متواصلة لمدة 23 يوما هي مدة المهرجان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.