طيران الإمارات تستضيف مهرجان المأكولات في مطار دبي

admin23 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
طيران الإمارات تستضيف مهرجان المأكولات في مطار دبي
11

احتفالاً بشراكتها الاستراتيجية مع مهرجان دبي للمأكولات، الذي تتواصل فعالياته في أنحاء مختلفة من المدينة حالياً، تعاونت طيران الإمارات مع الطاهية البريطانية سيلفينا روي، لإبداع قائمة وجبات خاصة ومُمَيزَة لصالات طيران الإمارات الـ6 في مطار دبي الدولي.

وتقدم القائمة مجموعة مختارة من الوجبات الإماراتية العصرية من إعداد الطاهية العالمية، خصيصا لمسافري طيران الإمارات في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال. وتتماشى قائمة الطعام مع مختلف أذواق مسافري طيران الإمارات، كونها متأثرة بشكل عميق بفنون الطهي الإماراتية التقليدية وأرفع إبداعات المطبخ العصري الراقي. ويستطيع رواد صالات طيران الإمارات الثلاث المخصصة لمسافري الدرجة الأولى في دبي، اختيار ما يحلو لهم من لائحة الطعام التي تشمل مجموعة من أشهر أطباق سيلفينا.

وتتضمن قائمة الخيارات المتاحة أطباق المقبلات المكونة من الروبيان المشوي مع صلصة السماق وزيت الزيتون والخل؛ وطبق رئيسي مكون من لحم الضأن المنقوع في البهارات والمطهو على نار هادئة مع خلطة التوابل الإماراتية، وطبق تحلية مكون من روب فاكهة الباشن وكريمة الماسكربوني الإيطالية.

وإضافة إلى ذلك، تتوفر خيارات أخرى من الوجبات، ضمن «البوفيهات» في صالات الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، تشمل الدجاج البلدي المشوي المُتَبل بالسماق والزعتر، والمُغَطى بطبقة من الرمان.

تجارب متميزة

وقال محمد مطر، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة عمليات المطار: «نتطلع دوماً إلى الابتكار وتقديم المزيد من التجارب المتميزة لمسافرينا. ويُعَدّ هذا التعاون مع الطاهية العالمية الشهيرة سيلفينا روي بمثابة وسيلة رائعة لإسعاد مسافرينا، وفي الوقت نفسه استعراض مواهبنا المحلية ودعمنا مهرجان دبي للمأكولات».

وأضاف محمد مطر «نحن ملتزمون باعتماد أرفع معايير الجودة والتميز، ولا نساوم مطلقاً عندما يتعلق الأمر بالجودة، وهو ما يتجسد في حرصنا على منح مسافرينا تجارب متميزة على الأرض، تضاهي تميز خدماتنا في الأجواء. وكلنا ثقة في أن مسافرينا سيتمتعون بإبداعات سيلفينا روي، التي استطاعت بمهارتها أن تضيف النكهة المحلية بكل ما فيها من أصالة ومعاصرة إلى الوجبات التي تبدعها».

من جانبها، قالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وهي الجهة المنظمة لمهرجان دبي للمأكولات: «تُعَدّ دورة هذا العام من مهرجان دبي للمأكولات بمثابة احتفال يشمل مختلف أرجاء المدينة وتتألق فيه قوائم وجبات من مختلف الدول التي ينتمي إليها المقيمون في دولة الإمارات، كما يمثل المهرجان أيضاً فرصة لتذوق إبداعات كبار الطهاة العالميين في دبي، والمطاعم المحلية المتنوعة، والأطباق الإماراتية التراثية الأصيلة».

كرم الضيافة

وأضافت بقولها: «يسعدنا أن نتعاون مع شريكنا طيران الإمارات، وصديقة المهرجان سيلفينا روي، لكي نقدم لمحة عن المهرجان وكرم الضيافة العربية والطعام الإماراتي إلى آلاف المسافرين الذين يستخدمون صالات طيران الإمارات يومياً. فنحن نعتبر هذا المهرجان بمثابة منصة مثالية لتقديم مذاقات دبي إلى ضيوفنا من داخل وخارج المنطقة».

وحصلت الطاهية سيلفينا روي، على عدة جوائز عالمية، كما تشارك بصفة منتظمة في برامج «بي بي سي»، وفي لجنة تحكيم البرنامج التلفزيوني ذي الشعبية الواسعة «تشوبد». ويعد أسلوبها في الطهي متأثرا بتراثها متعدد الثقافات. وقد ألفت 8 كتب في فن الطهي، واستضافت طوال مسيرتها المهنية نخبة من أشهر الشخصيات العالمية في مطعمها الخاص في العاصمة البريطانية، الذي يحمل اسم «كوينس». وقد قدمت سيلفينا في دبي وجباتها المتميزة التي تعتمد كثيراً على المكونات العضوية المنتجة محلياً، وذلك من خلال مطاعمها «أمنية جورميت» و«أمنية باي سيلفينا» و«أمنية بلو».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.