مستشار الرئيس لشؤون الصحة: كورونا سيصبح مرضا مزمنا مثل الإنفلونزا

صحة
28 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مستشار الرئيس لشؤون الصحة: كورونا سيصبح مرضا مزمنا مثل الإنفلونزا

dfhdsbdbd - مجلة مال واعمال

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن العالم لم يصل حتى الآن إلى عقار يقضي بشكل تام على فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، مشيرًا إلى أن «الوقاية تغني عن العقاقير» خلال الأزمة حتى الآن.

وأضاف «تاج الدين» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «القاهرة الآن»، المذاع عبر فضائية «الحدث العربية»، مساء الاثنين، أن الوصول إلى عقار لـ«كوفيد – 19» سيستغرق تسعة أشهر على الأقل، لافتًا إلى أن الفيروس سيصبح مرضًا مزمنًا وعاديًا مثل إنفلونزا الطيور وإنفلونزا الخنازير.

وأوضح أن فيروس «كوفيد – 19» هو أحدث أبناء فيروسات كورونا الموجودة والتي تتسبب في مشاكل للجهاز التنفسي، قائلًا إن المرحلة المقبلة تحتاج إلى تأقلم الأفراد والتعايش معه.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، تسجيل 248 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد – 19»، و20 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 4782 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 1602 حالات، من ضمنهم 1236 متعافيًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.