مركز دبي للسلع المتعددة يطلق مجموعة تجارة الأغذية

أخبار الإمارات
6 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مركز دبي للسلع المتعددة يطلق مجموعة تجارة الأغذية

11

أطلق مركز دبي للسلع المتعددة، وهو السلطة المختصة بالتجارة والمشاريع والسلع في إمارة دبي، مجموعة جديدة لتجارة الأغذية، وهي مجموعة تجارة الأغذية التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، التي تعتبر أول مبادرة من نوعها في هذا القطاع توضع خصيصاً لجمع التجار والمنتجين ومقدمي الخدمات والممولين معاً للعب دور أكثر فعالية في دعم تطوير سوق تجارة الأغذية.

وقال جاوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «المركز ملتزم بمساندة تجارة السلع، وله سجل حافل في تعزيز وتنمية التجارة. وتنتمي أكثر من 8% من الشركات الأعضاء لدينا إلى القطاع الزراعي، ونحن نرى فرصة كبيرة للنمو في قطاع تجارة المواد الغذائية. لذلك أطلقنا مجموعة تجارة الأغذية من أجل بناء الثقة وتبادل التوجيهات وتعزيز النمو من خلال الربط بين المشاركين لإيجاد سبل تعاون أفضل».

وقبل إطلاقها، انضمت إلى مجموعة تجارة الأغذية 50 مؤسسة تجارية مثل مجموعة أولام، وهاكان أغرو، وآسيا وأفريقيا للتجارة العامة، وغيرها. والعضوية في المجموعة مفتوحة أمام الشركات المنخرطة في سلسلة القيمة الغذائية العالية، من المزرعة إلى المائدة، بما في ذلك الجمعيات ومقدمو الخدمات والمؤسسات المالية التي تدعم هذا القطاع. وقد وضع مركز دبي للسلع المتعددة هذه المبادرة كاستجابة مباشرة لاحتياجات هذا القطاع بعد العديد من المشاورات والأبحاث. أضاف ماركو بوسوني، مدير إدارة خدمات السلع في مركز دبي للسلع المتعددة: «يعتبر ذلك إنجازاً مهماً بالنسبة لنا في مركز دبي للسلع المتعددة لقطاع المواد الغذائية في دبي وعلى المستوى الدولي. ستعمل مجموعة تجارة المواد الغذائية على تعزيز الثقة بين المشاركين وخلق فرص للتعلم وتطوير الأعمال. ونحن نعمل على خلق بيئة أعمال صحية تسمح لتجارة المواد الغذائية بالازدهار في إمارة دبي».

لجنة

تدار مجموعة تجارة الأغذية من قبل مركز دبي للسلع المتعددة، وستكون لها لجنة استشارية مكونة من 7 أعضاء لتقديم المقترحات بشأن توجهات وعمليات المجموعة. وستشمل الخدمات التي تقدمها المجموعة خدمات الوساطة لتسوية النزاعات بين تجار المواد الغذائية والممولين، وتطوير الأعمال وفعاليات التشبيك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.