’مركز بورشه الشارقة‘ يعرض ’كايمان GT4‘ كجزءٍ من احتفالاته بالذكرى السنوية الأولى لافتتاحه

admin
السيارات
admin2 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
’مركز بورشه الشارقة‘ يعرض ’كايمان GT4‘ كجزءٍ من احتفالاته بالذكرى السنوية الأولى لافتتاحه

عرض طراز جديد من بورشه GT للعامة في الإمارات
Porsche Sharjah Anniversary Celebration

الشارقة. جرى عرض سيارة ’بورشه كايمان GT4‘ الجديدة كليًّا للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في إطار احتفالات شركة ’النابوده للسيارات‘ بالذكرى السنوية الأولى لافتتاح ’مركز بورشه الشارقة‘.

              

وكانت السيارة، ذات البابين والرياضية بامتياز والتي تم تطويرها في قسم رياضة السيارات في ’ڤايسأخ‘، إحدى أبرز نقاط الجذب للضيوف الحاضرين في صالة العرض التي تبلغ مساحتها 15,800 متر مربع.

وكونها السيارة الرياضية الوحيدة العالية الأداء من فئة GT التي يقع محركها في وسط السيارة، تتعامل سيارة ’بورشه كايمان GT4‘ مع مضمار السباق ببراعةٍ مثيلةٍ لبراعتها في الشوارع العادية، مجسّدةً بذلك كامل خبرة ’بورشه‘ في عالم رياضة السيارات. وبتحقيقها لزمن 7 دقائق و 40 ثانية للّفة الواحدة في الحلقة الشمالية من حلبة نوربورغ في ألمانيا، سرعان ما أكدت ’كايمان GT4‘ علو كعبها وتصدرها لقائمة السيارات الرياضية ضمن فئتها.

وبمحركها المسطح من ست أسطوانات بسعة 3.8 ليتر، والذي تبلغ قيمة عزمه 385 حصاناً والمستلهم من محرك سيارة ’911 كاريرا S‘ الشهيرة، يتم نقل القوة الهائلة للمحرك من خلال علبة أتراس يدوية بست سرعات مع مثبتات ديناميكية. وتتميز السيارة، التي تتسارع من صفر إلى 100 كم/س في 4.4 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 295 كم/س، ببدنها المنخفض والذي يرتفع 30 مم عن مستوى الطريق، ونظام المكابح المصمم بإحكام وإتقان، والمشابه إلى حد كبير النظام المستخدم في بورشه 911 GT3.

وبهذه المناسبة صرّح كيه. راجارام – الرئيس التنفيذي لشركة ’النابوده للسيارات‘ قائلًا: ”تمثل ’كايمان GT4‘ أحد أبرز وأحدث الانجازات التي قدمتها بورشه في الآونة الأخيرة، ونظرا لاحتفالنا بمرور عام حافل بالنجاحات في ’مركز بورشه الشارقة‘، نقوم باستعراض مسيرة نجاح العلامة وتفوقها“.

وأضاف: ”نستغل هذه المناسبة أيضا لكي نعكس أيضا الدور الكبير والحيوي الذي تلعبه الشارقة في تعزيز نمو قطاع السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة“.

هذا وتمكّن الضيوف الحاضرين في الفعالية من عيش تجربة حصرية لقيادة سيارة ’بورشه‘، والتي اشتملت على القيادة الديناميكية والقيادة على الطرق الوعرة. كما وجرى خلال الفعالية، والتي أخذت مكانا في صالة العرض الواقعة على شارع الشيخ محمد بن زايد، عرض تقنية E-mobility وطرازات GTS، بالإضافة لعرض أربع سيارات كلاسيكية من طراز 911 توربو – تضمنت ”1977 911 توربو “3.0 و”1988 911 توربو (930)“ و ”1991 911 توربو (964)“ و ”1997 911 توربو (993)“ – والتي قدمها كريم الأزهري – رئيس نادي بورشه في الإمارات، خصيصا للاحتفال بالمناسبة.

وخلال الاحتفالات التي استمرت ليومين، تم تشجيع أصحاب سيارات ’بورشه‘ لجلب سياراتهم إلى ’مركز خدمة بورشه‘ الممتد على مساحة 33,000 قدم مربع، والذي يضم 19 منصة عمل وبطاقة استيعابية تصل إلى 450 سيارة في الشهر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.