مركز الكفاف في دبي يتيح إنجاز معاملات بلديات الدولة على مدار الساعة

صحة
9 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مركز الكفاف في دبي يتيح إنجاز معاملات بلديات الدولة على مدار الساعة
unnamed 3 28 - مجلة مال واعمال

تتيح القاعة الذكية بمركز الكفاف التابع لبلدية دبي إنجاز بعض خدمات بلديات الدولة وذلك في إطار خطة تطوير الخدمات بالمراكز الجماهيرية للبلدية وتحقيقها لمفهوم دبي السعادة .
ويعد مركز الكفاف الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يعمل على خدمة الجماهير على مدار الساعة ويسهم في تلبية احتياجاتهم من العديد من الدوائر المحلية والاتحادية.
وقالت نورة الصوالحي رئيس مركز الكفاف التابع لبلدية دبي إنه أصبح بإمكان أي شخص يريد إنجاز معاملاته في الفترة المسائية وعلى مدار الساعة الحضور للقاعة الذكية حيث يتوفر بها هاتف للخط الساخن مربوط مع مراكز الاتصال في حكومة دبي وشاشات ذاتية للمتعاملين وهواتف آيفون وجالاكسي وأجهزة الآيباد تتيح عمل الاتصال بسهولة ويسر أكبر .
وأضافت الصوالحي أن لدى المركز خطة لتدريب المتعاملين على كيفية استخدام هذه الاجهزة ليتم استخدامها من قبل المتعامل لإنهاء معاملاته ويتم تدريبهم على الخدمات الجديدة والتطبيقات الذكية وطريقة التقديم على الخدمة وأدوات للمشروبات والمأكولات لراحة المرتادين علاوة على توفير مكان خاص لاستراحة المتعاملين .
وأشارت إلى أن الخدمات التي تتوافر بالقاعة الذكية تشمل خدمة لحكومة رأس الخيمة وخدمة لبلدية الشارقة وخدمة للصرف الصحي في عجمان وخدمة للنيابة العامة وتتوافر كذلك خدمات عديدة لشرطة دبي ولهيئة الطرق والمواصلات كما تتوافر خدمات لشركات الطيران مثل فلاي دبي والعربية للطيران والأنصاري للصرافة ومصرف الإمارات الإسلامي والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء.
وأوضحت رئيس مركز الكفاف أن مجموع الخدمات التي تقدم من القاعة الذكية 47 خدمة ويصل إجمالي ما يمكن تقديمه أكثر من مائة خدمة تفصيلية ما بين تجديد أو تخليص معاملات أو تقديم معاملات جديدة تتعلق بمفهوم دبي السعادة وفي إطار الخطة الحكومية أن تكون بلدية دبي دائرة بلا أوراق وكل معاملاتها تتم بشكل إلكتروني.
ولفتت إلى أن هناك العديد من المؤسسات والجمعيات الخيرية سيتم إنجاز معاملاتها أيضا من خلال القاعة الذكية مثل جمعية بيت الخير حيث ستقدم 34 خدمة من خلال القاعة والدرهم الإلكتروني وسالك ونول وشركة أبو ظبي الوطنية للتأمين وشركة العين للتوزيع والصكوك.وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.