«مركزية المعلمين» تختار النقيب وأعضاء مجلس النقابة غدا

admin
تعليم
admin12 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
«مركزية المعلمين» تختار النقيب وأعضاء مجلس النقابة غدا

نقابةالمعلمين2  - مجلة مال واعمالتتجه انظار كافة معلمي المملكة الى يوم غد الجمعة لاختيار نقيبهم ونائبه ومجلس نقابتهم المؤلف من ثلاثة عشر عضوا.

وتجتمع الهيئة المركزية المشكلة من 286 عضوا في نادي المعلمين في عمان لانتخاب النقيب ونائبه واعضاء مجلس النقابة في الانتخابات التي يتنافس فيها 38 مرشحا بينهم 3 على مركز النقيب وهم مصطفى الرواشدة، وإسماعيل المحاسنة، وحسين عنانبة ومثلهم على مركز نائب النقيب وهم حسام مشه، ومحمد الدعجة، ومحمد عياصرة و32 مرشحا على عضوية المجلس.

وتأتي هذه المرحلة النهائية لاخراج نقابة المعلمين بعد ان جرت انتخابات هيئات الفروع استنادا الى القانون والنظام الداخلي. وحسب المادة 11 من قانون النقابة لانتخاب هيئات الفروع في المملكة، تم تخصيص 12 مقعدا لكل محافظة من المحافظات بواقع 144 لجميع المحافظات ومقعد لكل مديرية بواقع 41 مقعدا،مثلما تم تخصيص 101 مقعد بمعدل مقعد واحد لكل الف معلم والذين يشكلون بالتالي 286 مقعدا وهؤلاء هم هيئات الفروع والتي تسمى اللجنة المركزية للمحافظات.

وقبيل يوم الحسم لا تزال معالم الخريطة الانتخابية غير واضحة، وسط اشتداد الدعاية الانتخابية لجميع المتنافسين والجارية على قدم وساق في الميدان التربوي.

وكان 105 الاف معلم ادلوا باصواتهم في المرحلة الاولى من الانتخابات في 238 مركز اقتراع وفرز في جميع انحاء المملكة للمرشحين وعددهم 801 مرشح مستقل وللقوائم البالغ عددها 29 قائمة تشمل 348 مرشحا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.