مربط دبي يتألق ب5 ألقاب في بطولة الإمارات للمربين

أخبار الإمارات
25 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مربط دبي يتألق ب5 ألقاب في بطولة الإمارات للمربين

23 9 NEW 13 - مجلة مال واعمال

لفت مربط دبي للخيول العربية أنظار المهتمين بالخيل العربية، وذلك خلال بطولة الإمارات لمربي الخيول العربية التي اختتمت مساء أمس الأول السبت في نادي أبوظبي للفروسية بمشاركة 278 من أجود الأصايل التي تنافست على المعادن النفيسة في أجواء حماسية وتطلعات المربين الذين يمثلون مختلف المرابط الوطنية.
وتداول المربون الحديث عن مرحلة جديدة من خطوط الإنتاج التي نجح مربط دبي للخيول العربية في تطويرها من خلال الإنتشار الواسع للخيول التي تحمل علامة أسطورة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم الذي تكرر إسمه بغزارة في الكتاب الخاص ببطولة الإمارات لمربي الخيول العربية.
وشكل الفحل الجديد دي سراج ابن الفحل إف إيه إل رشيم علامة مميزة في بطولة الإمارات، وذلك بتألق باكورة إنتاجه في أول مشاركة له حينما سيطرت المهرة دي فريهانة على مجريات منافسات البطولة التي جمعت كوكبة من أجود المهرات ذات المستوى العالمي، ونالت الذهب بتميز. كما تمكنت المهرة دي جورية وهي أيضا من الفحل الجديد دي سراج من نيل الميدالية البرونزية.
وتعتبر ألقاب الإنتاج الجديد للفحل الجديد دي سراج إيذانا بانضمام مصدر متميز إلى مجموعة الأفحل العالمية المنتجة للجودة في مربط دبي وفي مقدمتها الفحل إف إيه إل رشيم والفحل رويال كالرز والفحل دي خطاف والفحل دي مشاري. كما تعتبر حصيلة إنتاج الفحل رشيم في البطولة بحصول أربعة من الخيل المشاركة على الميداليات الذهبية إشارة صريحة إلى مدى حضوره في صناعة الأبطال ومنها دي سراج الذي شق طريقه الذهبي كفحل منتج.

وعززت حصيلة الألقاب التي نالها مربط دبي في بطولة الإمارات لمربي الخيول العربية الصورة اللامعة لتميز مربط دبي مع بداية الموسم المحلي قبيل الذهاب إلى بطولة العالم في باريس بعد أيام. فقد تمكن المهر دي جودي وهو من الفحل ع ج عزام والفرس إلي فلامنكا من إحراز ذهبية ثانية للمربط وأحرزت الفرس دي وصايف من الفحل وادي الشقب والفرس رويال أميرة الميدالية الفضية، وتمكن المهر دي خاطب من الفحل الأممي دي خطاف والفر ليدي فيرونيكا من الظفر بالميدالية البرونزية.
التوحيدي: ثمرات مضيئة
أكد المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط للخيول العربية أن بطولة الإمارات للمربين سجلت ما يمكن وصفه بملامح واضحة لطفرة إنتاج جديدة، سطر معالمها بطل العالم الفحل دي سراج ابن الفحل العالمي الأغزر إنتاجية عالمية إف إيه إل رشيم. وأعرب التوحيدي عن سعادته بالنتائج الجيدة التي حققها مربط دبي بالبطولة في ظل المنافسة الشديدة التي شهدتها وترجمت تطور الإنتاج المحلي للمرابط الوطنية.
وقال التوحيدي:” لاشك أنه منعطف جديد مقبل بمجموعة جديدة من الفحول والأفراس التي ستحقق طفرة نوعية، وهي طفرة طالما عمل على تحقيقها مربط دبي ليواكب الرؤية الثاقبة لفارس العرب والعالم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث وضع سموه الأساس الصلب لصناعة طفرات متواصلة لإنتاج جيد للخيول العربية الأصيلة وتطويرها. نجاح مربط دبي في عملية الإنتاج الجيد، ودعم المرابط الوطنية في تطوير الخيل العربية، وتحقيق المنجزات المتميزة باستمرار، هو نتيجة للدعم السامي الذي بفضله تمكن مربط دبي من التربع على عرش المربين المنتجين عالميا. واليوم يضيء الفحل دي سراج طريقا جديدا للإنتاج”.
المرزوقي: جواب شافي
بدوره عبر المدير التنفيذي لمربط دبي عبدالعزيز المرزوقي عن فخره واعتزازه بما حققه الإنتاج المحلي للمربط في البطولة: وقال:” سعداء بهذا الإنجاز الذي يعزز إنجازات عديدة في كل المواسم محليا ودوليا. واليوم أكد الفحل الجديد دي سراج ابن الفحل الأسطوري إف إيه إل رشيم، أنه فحل قادم بقوة مع باكورة إنتاجه المهرة دي فريهان ومن الفرس إيلي فلامينكا التي تحولت بدورها إلى واحدة من الأفراس القيادية في إنتاج المربط”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.