بلدية دبي تنظم لقاء تعريفيا للموظفين المواطنين الجدد

أخبار الإمارات
25 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلدية دبي تنظم لقاء تعريفيا للموظفين المواطنين الجدد

4 2 NEW 15 - مجلة مال واعمال

أكد داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، أن الدائرة استطاعت تحقيق إنجازات كثيرة خلال مسيرتها الخدمية والتي ساهم الموظفون بدور كبير من خلالها، جاء ذلك خلال اللقاء سعادته بالموظفين المواطنين الجدد الذين تم تعيينهم في الفترة الأخيرة، حيث تضمن اللقاء اطلاع الموظفين الجدد على نظم وآليات العمل في مختلف الوحدات التنظيمية بالدائرة والاحاطة بالقواعد المنظمة للعمل، فضلا عن واجبات وحقوق الموظفين التي تتضمنها اللوائح والنظم في الدائرة وقانون الموارد البشرية في إمارة دبي.
ورحب الهاجري في بداية اللقاء بالموظفين وأكد على أن بلدية دبي تسعى دائما لفتح المجال للتواصل مع الإدارة العليا، وذلك إيمانا منها بأهمية الاستماع إليهم وتذليل العقبات أمامهم والإجابة على استفساراتهم والنظر في مقترحاتهم بما يعزز ويخدم مجال العمل بالدائرة، وحثهم على المشاركة والإبداع والابتكار في مجال العمل، خاصة أن الدائرة ترحب بملاحظات واقتراحات الموظفين وغيرهم، من خلال التميز المؤسسي وتطوير الموظف حتى لا يكون عطاءه روتينيا.
وقدم لحديثي التعيين شرحا مستفيضا حول تاريخ بلدية دبي والأدوار والمهمات التي تقوم بها منذ تأسيسها والقوانين المنظمة لعملها والتعديلات التي أدخلت عليها، بالإضافة إلى الأهداف التي تسعى الى تحقيقها ضمن خططها المستقبلية باعتبارها من المؤسسات الخدمية الكبيرة والتي لها إنجازات مميزة حيث تنظر دائما إلى تطوير كوادرها الوظيفية بالاعتماد على مبدأ الشفافية في التعامل معهم، من خلال الإجراءات المعتمدة التي تستند أساسا على المرجعيات.
كما قدم نبذة عن رؤية الدائرة ورسالتها، التي تتمثَّل في الارتقاء بمنظومة العمل البلدي لمواكبة متغيرات العصر، وتلبية احتياجات التنمية المستدامة في المجتمع، مع الحفاظ على بيئة صحية وجميلة، والإسهام في جودة الحياة. ولن يتحقق ذلك إلا بالجهد المتواصل والمستمر من قبل الموظفين والمختصين كل حسب اختصاصه، كما حثَّهم على التحلي بروح التفاني والمبادرة أثناء تأدية مهام عملهم.
وقال داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي: وضعت البلدية التوطين ركيزة أساسية وسعت لتحقيق هذا الهدف من خلال تنفيذ عدة برامج ومشروعات لاستقطاب الكفاءات المواطنة، لافتاً إلى أن الدائرة وضعت الكثير من البرامج والخطط لزيادة نسبة التوطين لحملة شهادة البكالوريوس وشهادة الثانوية العامة، فضلاً عن توفير فرص التأهيل والتدريب المختلفة، كما جهزت الدائرة نفسها بكل جدية لتحقيق هذا الهدف وذلك من خلال تبني سياسة للتوطين والتي يتم مراجعتها وتحديثها دورياً.
وأضاف: في إطار تحقيق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأن يكون توفير وظائف للمواطنين أولوية دائمة في كل القطاعات، والتزاماً بخطة دبي الذكية 2021، بأن تكون دبي موطناً لأفراد مبدعين، وفي إطار تحقيق الأهداف الاستراتيجية لبلدية دبي، باستقطاب أفضل الكوادر الوطنية والحفاظ عليها، انتهجت البلدية خطة لزيادة نسبة التوطين لإجمالي عدد موظفيها، ونفذت العديد من المبادرات والمشروعات والبرامج خلال الشهور الماضية.
وذكر الهاجري، أن بلدية دبي بدأت جذب الكوادر المواطنة بهدف تشجيعها، للدخول في تطوير ذاتها بتأهيلها للوظائف الميدانية لتكون ركيزة أساسية تعتمد عليها بلدية دبي، وتهدف المبادرة إلى توطين الوظائف التي يمكن شغلها من قبل خريجي وخريجات الثانوية العامة وذلك ضمن إطار منهجية التوطين لتحقيق التوجهات الاستراتيجية في هذا الصدد، حيث بلغت نسبة التوطين في القيادات العليا لبلدية دبي 100%، وتسعى إلى زيادة نسبة التوطين بشكل كبير.
بحث مدير البلدية مع موظفيه مختلف المواضيع والملاحظات المتعلقة بسير العمل وبدوره قام بالرد على جميع ملاحظاتهم واستفساراتهم ووجه بتطبيق بعض المقترحات التي تساهم في تطوير وخدمة العمل بالدائرة.
وأوضح بأن نجاح المؤسسة يعتمد بالدرجة الأولى على الموظفين مؤكدا ضرورة الاهتمام بهم والاستماع لآرائهم ودعم جهودهم لبذل المزيد من العطاء لخدمة الوطن.
وبحث مدير عام البلدية مع هذه الكوكبة من الموظفين الجدد بالدائرة مختلف المواضيع والملاحظات المتعلقة بسير العمل، كما قام بالرد على جميع ملاحظاتهم واستفساراتهم ووجه بتطبيق بعض الاقتراحات التي تساهم في تطوير وخدمة العمل بالدائرة. وبدوره قام بالرد على جميع ملاحظاتهم واستفساراتهم ووجه بتطبيق بعض الاقتراحات التي تساهم في تطوير وخدمة العمل بالدائرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.