مذكرة تفاهم في مدينة الحسن العلمية لتشجيع الابتكار

admin
منوعات
admin6 نوفمبر 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
مذكرة تفاهم في مدينة الحسن العلمية لتشجيع الابتكار

634877270000  - مجلة مال واعمالوقعت اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا التابعة للأمم المتحدة، وجمعية خبراء التراخيص / الدول العربية مذكرة تفاهم اليوم في مدينة الحسن العلمية.

ووقع المذكرة رئيس جمعية خبراء التراخيص الدكتور طلال أبو غزاله والأمين التنفيذي لمركز الإسكوا للتكنولوجيا الدكتورة ريما خلف بحضور المدير التنفيذي للمركز الدكتور فؤاد مراد .

وتتضمن الاتفاقية تعاون الطرفين على تشجيع الابتكار وتوسيع فرص المطابقة بين المبتكرين والمستثمرين في البلدان الأعضاء في “الإسكوا” ونشر المعلومات وتعزيز الإجراءات المفيدة لنقل التكنولوجيا على المستوى الإقليمي وتعزيز الشراكات وغيرها من الشبكات مع المنظمات الإقليمية والدولية وأصحاب المصلحة الرئيسيين وتخطيط وتنفيذ مشاريع نقل التكنولوجيا والقدرات وتنظيم وإقامة حملات وطنية ودولية لدعم مبادرات نقل التكنولوجيا على الصعيد الإقليمي وبذل الجهود المشتركة لتعزيز وتوثيق العلاقات بين الطرفين.

وقال أبو غزاله ان تعاون جمعية خبراء التراخيص مع الأمم المتحدة من خلال اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا يعد شراكة متميزة لتحقيق أهدافنا المشتركة وسنبذل كل الجهد ونستثمر خبراتنا في مجال التراخيص ونقل التكنولوجيا معززة بدراسات الجدوى الاقتصادية بما يلبي حاجات الدول الأعضاء في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا” مشيدا بالدور الحيوي الذي تقوم الدكتورة ريما خلف في موقعها كأمين تنفيذي للإسكوا .

من جهته اكد المدير التنفيذي لمركز الاسكوا الدكتور فؤاد مراد ان مهمتنا في الاسكوا ستكون من خلال هذا التعاون اسهل في تحقيق رؤية وأهداف الاسكوا المتمثلة في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في منطقة غرب آسيا بما يتناسب مع اولويات المنطقة ولنكون شركاء في العمل التنموي الاقتصادي مع جمعية خبراء التراخيص .

يذكر أن اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا / الأمم المتحدة ومقرها بيروت هي المسؤولة عن تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في منطقة غرب آسيا وتتولى مهمة صياغة وتعزيز الأنشطة ومشاريع المساعدة الإنمائية وتقوم بدور وكالة تنفيذية للمشاريع التشغيلية ذات الصلة.

وقد أسست اللجنة مركز تكنولوجيا لمساعدة البلدان الأعضاء في الاسكوا والمنظمات العامة والخاصة لاكتساب القدرات اللازمة لتسريع التنمية من أجل تحقيق التكافؤ التكنولوجي مع المناطق الأخرى في العالم، لتحويل اقتصادات البلدان الأعضاء إلى اقتصادات تقوم على المعارف العلمية والتكنولوجية.

وتهدف جمعية خبراء التراخيص / الدول العربية إلى الاستثمار في القدرات البشرية لإيجاد مجموعة من الخبراء العرب المؤهلين في مجال التراخيص ونقل التكنولوجيـا وللمساعدة في تحقيق التنمية الاقتصادية للعالم العربي من خلال تشجيع وتسهيل وإنفـاذ تراخيص الملكية الفكريـة والاستثمار في مجال البحث والتطوير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.