مذكرة تفاهم بين بورصة عمان ونظيرتها القبرصية

admin
الاردن
admin7 سبتمبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
مذكرة تفاهم بين بورصة عمان ونظيرتها القبرصية
بورصة  - مجلة مال واعمال

وقعت بورصة عمان امس مذكرة تفاهم مشترك مع بورصة قبرص لتعزيز أواصر التعاون المشترك بما يتعلق بصناعة الاوراق المالية، حيث وقع المذكرة عن بورصة عمان جليل طريف المدير التنفيذي للبورصة وعن بورصة قبرص نانداس ديتاكساس المدير التنفيذي لبورصة قبرص.

وأكد طريف خلال توقيع المذكرة التي كانت تحت رعاية رئيس الجمهورية القبرصية ديميتريس كريستوفياس ورئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة، أن توقيع هذه المذكرة يأتي لتوفير آلية تعاون مشترك في مجال الخدمات المالية في كلا البلدين وكذلك تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك وللتعريف بسوق رأس المال في كل من الاردن وقبرص، والارتقاء بمستوى التنسيق وزيادة آفاق التعاون المشترك في المجالات المتعلقة بتبادل الخبرات والمعلومات وتطوير الإجراءات والتشريعات وزيادة الوعي الاستثماري.

وتتضمن مذكرة التفاهم توفير وتبادل الخدمات الاستشارية والمعرفة بقضايا الإدراج والتداول وإدخال أدوات مالية جديدة، وتطوير المعرفة فيما يتعلق بتكوين المؤشرات والعمل على إعداد مؤشر مشترك في المستقبل، حيث من المتوقع أن تساهم هذه المذكرة مستقبلاً في تعزيز وجذب الاستثمار الأجنبي لسوق رأس المال الأردني.

ويشار الى ان بورصة قبرص تأسست عام 1993 وهي عضو في الاتحاد الاوروبي للأسواق المالية واتحاد البورصات الدولي (WFE)، وتضم (106) شركات مدرجة بقيمة سوقية نحو 2.2 مليار يورو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.